في عملية نادرة.. استئصال 11 ورمًا بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل

الإثنين ٣٠ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٥ مساءً
في عملية نادرة.. استئصال 11 ورمًا بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل

نجح فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل باستئصال 11 ورمًا حميدًا من رحم امرأة تبلغ من العمر ٣٨ عامًا، بعد معاناتها من آلام مستمرة في البطن ونزوف رحمية، كما عانت المريضة من عقم بدئي لمدة ستة أعوام.
وأوضح الاستشاري الدكتور ماجد صعب أن المريضة راجعت المستشفى؛ بهدف علاج العقم لديها، والآلام التي تشعر بها في البطن بشكلٍ متكرر، وأجرت المريضة العديد من الفحوص، قبل أن يتبين وجود مجموعة من الأورام التي تزن 6.9 كيلو جرام، استدعت التدخل الجراحي السريع للتعامل لاستئصال هذه الأورام وإنهاء معاناة السيدة مع الألم المستمر.
ولفت الدكتور “ماجد” النظر إلى أن فرص حمل السيدات اللاتي يعتقدن بأنهن عقيمات ستزيد، خصوصًا اللاتي يشعرن بآلام متكررة في البطن، عند استئصال الأورام التي عادةً ما تكون سببًا لهذه الأعراض.
وذكر الدكتور أن حالة المريضة الآن مستقرة، والحمد لله، وشارك في العملية رئيس قسم التخدير د. صفوان ناصيف والطاقم التخدير والعلميات.
كما أوضح د. “ماجد” أن مثل هذه العمليات الضخمة وعمليات منظار البطن ومنظار باطن الرحم، واستئصال الرحم المهبلي والبطني ما كانت لتتم لولا وجود الإمكانيات المتوفرة بالمستشفى.
كما أشاد مدير مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بأداء العاملين في قسم النساء والولادة، وذكر أن الإقبال على خدمات هذا القسم عالية ونسبة الإشغال تجاوزت 120 في المائة؛ وذلك لجودة ما يقدم من خدمات انعكست على رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.