#قياس يعلن اختبار القدرات داخل #نجران عبر الحاسب الآلي
بعد أن أطلق الطلاب "هاشتاق" بتوفيره في المنطقة

#قياس يعلن اختبار القدرات داخل #نجران عبر الحاسب الآلي

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8920
0
طباعة
قياس
المواطن – حسين المصعبي-نجران

  ......       

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) أداء اختبار القدرات في منطقة نجران، بعد أن كان مقرراً على طلاب المنطقة أداؤه خارج المنطقة، ليوفر بذلك على طلاب وطالبات المنطقة عناء السفر إلى أماكن إقامة مثل هذه الاختبار خارج نجران، تقديراً للظروف الراهنة.
وأبلغ نائب رئيس المركز للعمليات الدكتور عبدالسلام بن عبدالمحسن الشقير أمس، مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر بن سليمان رداً على طلب إدارة التعليم بتسهيل مهمة أداء اختبار القدرات، بالموافقة على إقامة الاختبار للبنين والبنات على الحاسب الآلي داخل مدينة نجران، ولا يتطلب ذلك السفر إلى مدينة أبها أو غيرها لدخول الاختبار.
من جهته أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية، أن اختبار القدرات المحوسب سوف يتم تنفيذه عبر الحاسب الآلي (الكمبيوتر) وليس بالورق المعتاد في الاختبارات.
وأضاف آل شريه بأن هذا القرار يأتي مراعاة لطلاب المنطقة وعدم تكبيد الأسر وأبنائهم وبناتهم مشقة السفر لأداء الاختبار، كما أنه سيساهم في تقديم خدمة تقنية مميزة للطلاب بنين أو بنات بحيث تكون الاختبارات سهلة ومريحة للطلاب؛
وكان أبناء المنطقة أطلقوا خلال الأيام الماضية عبر ” تويتر ” هاشتاقاً يناشدون فيه المسؤولين بتوفير مقر للاختبار في المنطقة حيث إن هناك الآلاف من الطلاب سوف يتكبدون عناء السفر وتعريض أرواحهم للخطر نتيجة قطع المئات من الكيلومترات لأداء الاختبار خارج نجران.


قد يعجبك ايضاً

تركى الدخيل يستضيف تيريزا ماي على العربية غدًا

المواطن – الرياض يستضيف الإعلامي تركي الدخيل، غدًا