كاتب أمريكي يروي تفاصيل لقائه بـ #ولي_ولي_العهد
تحدث عن خلق الحوافز للسعوديين والتحديات والنفط

كاتب أمريكي يروي تفاصيل لقائه بـ #ولي_ولي_العهد

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, تقارير, حصاد اليوم
542550
1
طباعة
محمد بن سلمان
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

كشف الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير “توماس فريدمان” جانبًا من تفاصيل لقائه مع ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في مكتبه خلال زيارته للسعودية، وعن الجهود التي تُبذل من أجل رقي المملكة.
وأشار “فريدمان”، في مقال نشره بصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم، إلى أن المشاريع الرئيسية للأمير محمد بن سلمان، والذي يرأس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبارة عن لوحة قياس حكومية على الإنترنت تعرض بشفافية أهداف كل وزارة من خلال مؤشر الأداء الرئيسي، وسيتم من خلال ذلك محاسبة كل وزير.
وأشار “فريدمان” إلى أن فكرة ولي ولي العهد تستهدف إشراك كل المملكة في الأداء الحكومي؛ وبالتالي أصبحت القرارات الكبرى التي يتم اتخاذها في عامين تحدث في أسبوعين.
ونقل “فريدمان” عن ولي ولي العهد أن التحديات الرئيسية تتمثل في الاعتماد المفرط على النفط والطريقة التي تُعد وتنفق بها الميزانية.
ولفت “فريدمان” إلى أن الأمير محمد بن سلمان يخلق الحوافز التي تشجع المواطنين السعوديين على الالتحاق بالقطاع الخاص، فـ70% من السعوديين تحت سن 30 عامًا، ووجهة نظرهم تختلف عن باقي الـ30%، والعمل يجري لخلق وطن لهم يريدون العيش فيه في المستقبل.
ونقل الكاتب الأمريكي عن ولي ولي العهد عمله على محاربة الفساد الحكومي الذي يُعد أحد أبرز التحديات، مشيرًا إلى سعيه في الوقت نفسه إلى التحول إلى الطاقة النووية لتوليد الكهرباء، وكذلك الطاقة الشمسية، وجعلها قادرة على المنافسة في السوق المحلي، والحاجة ماسة إلى ذلك؛ حتى تتمكن المملكة من تصدير المزيد من النفط بدلًا من استهلاكه في الداخل.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع