كالعادة.. إغلاق عقبة حزنة للمرة الثانية خلال 10 أيام

كالعادة.. إغلاق عقبة حزنة للمرة الثانية خلال 10 أيام

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8630
0
طباعة
إغلاق عقبة حزنة3

  ......       

المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة :

أغلقت إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة، عقبة حزنة، اليوم الجمعة، بعد تساقط صخري كبير في الطريق، في مشهد تَكَرّر كثيراً دون أن توجد الجهات المعنية حلاً جذرياً.

وأغلقت عقبة حزنة مرتين خلال 10 أيام، وهو الشيء الذي تذمّر منه سالكو العقبة التي تربط بلجرشي بالمخواة من موظفين ومراجعين وسياح.

وقال المهندس جمعان شلاش مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الباحة: “نفيدكم بأنه هطلت أمطار غزيرة على محافظة بلجرشي، والتي بدأت الساعة 5:00 مساء هذا اليوم، وتوقفت الساعة 6:30، واضطررنا خلالها لقفل عقبتي الأبناء وعقبة بلجرشي احترازياً، وبعد انتهاء الأمطار وإزالة التساقطات فُتِح السير أمام الحركة للعقبتين، بعد التأكد من سلامتهما”.

وأضاف “شلاش”: “لكن في تمام الساعة 9:10م حدث انزلاق صخري كبير، أدى إلى غلق عقبة بلجرشي عند المحطه (٠٠+٢٦) لكامل المسارين، والذي يتكون من صخور كبيرة لا تستطيع المعدات المتواجدة بالعقبة -والتي هي عبارة عن شيولات وقلابات- نقلها نظراً لكِبَر أحجامها، وتحتاج إلى بلدوزرات ودقاقات”.

في السياق ذاته، بيّن العقيد جمعان دايس الغامدي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة، أنه “في تمام الساعة 8:50 اليوم، ورد لغرفة التحكم والتوجيه لدينا بلاغ عن طريق مركز القيادة والسيطرة، يفيد بوجود انهيارات صخرية في الربع الأول من عقبة حزنة، وعلى الفور تم انتقال دوريات السلامة والإنقاذ للموقع، وتَبَيّن أن الطريق مقفل تماماً؛ إثر انهيارات صخرية كبيرة، وتم إقفال العقبة لحين الانتهاء من إزالة الضرر، وتم تسليم الموقع لمندوب إدارة الطرق”.

 

إغلاق عقبة حزنة

إغلاق عقبة حزنة1

إغلاق عقبة حزنة2

عقبة حزنة 2

عقبة حزنة 3

عقبة حزنة 1

عقبة حزنة 4

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. استقبال الملك سلمان في حفل وزارة الإعلام الكويتية