كلية علوم الحاسب بالملك سعود تحتضن أول مسابقة “هاكثون”

كلية علوم الحاسب بالملك سعود تحتضن أول مسابقة “هاكثون”

الساعة 10:36 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
5960
التعليقات على كلية علوم الحاسب بالملك سعود تحتضن أول مسابقة “هاكثون” مغلقة
طباعة
جامعة الملك سعود
المواطن - الرياض

  ......       

أقام فريق الدعم التقني لبرمجيات شركة (IBM) بقسم هندسة البرمجيات بكلية علوم الحاسب والمعلومات أول مسابقة هاكثون “IBM BluemixHackathon”، وذلك ضمن بنود الشراكة بين الجامعة وشركة IBM. حيث استمرت المسابقة على مدى أربعة أيام من الخميس 23 محرم، وبلغ عدد المشاركين أكثر من خمسين مشاركاً ومشاركة من جهات متعددة تضمنت كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ومنسوبات ومنسوبي شركة (IBM).
يذكر بأن الهاكثون نوع من المسابقات العالمية يجتمع فيها المبرمجون لتطوير البرمجيات وغيرها من المشاريع في مجالات الحاسب. وقد هدفت مسابقة “هاكثون IBM Bluemix” إلى تحفيز العقول الشابة وحثها على الإبداع في مجال تصميم وتطوير البرمجيات.
وقد تضمنت الفعالية جلسة تعريفية بخدمات (IBM) للحوسبة السحابية وتحديداً بمنصة “بلومكس” لتطوير التطبيقات وشرح لكيفية بناء تطبيق برمجي باستخدامها. بالإضافة إلى ورشة تدريبية لتطوير التطبيقات باستخدام منصة “بلومكس”.
واستمرت المنافسة بين الفرق المشاركة لتطوير برامجهم وتطبيقاتهم على مدار 72 ساعة، توزعت فيها الفرق كالآتي: 4 فرق من طالبات كلية علوم الحاسب والمعلومات، و6 فرق من طلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات، و3 فرق من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
كما قام فريق الدعم التقني لبرمجيات (IBM) بقسم هندسة البرمجيات وفريق من شركة IBM بمساعدة ودعم المشاركين في المسابقة على تطوير التطبيقات والإجابة على استفسارتهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي.
وفي نهاية المسابقة تم عرض المشاريع على لجنة التحكيم، المتكونة من عضوات وأعضاء من جامعتي الملك سعود والأميرة نورة بنت عبدالرحمن وشركة IBM، حيث فاز بالمركز الأول عن شطر الطلاب فريقEmjoy It من طلاب قسم هندسة البرمجيات، وهم نصير الجريصي، وصالح الصويهباني، وفيصل الحميد، وصالح العتيبي، وعبدالله مسلت، وبدر الدغيش.
في حين فاز بالمركز الأول عن شطر الطالبات فريق Talky من طالبات قسم علوم الحاسب وهنمنال العنزي، ورغد الغنيم، وفيّ النحيط، وريما المسعد، وأثير الحربي، وربا المروتي. هذا وقد لاقت المشاريع والأفكار المعروضة في المسابقة العديد من مظاهر الإشادة والإعجاب من قبل منسوبي الجامعات وشركة IBM.


قد يعجبك ايضاً

لماذا تشارك تيرزا ماي في #قمة_المنامة؟

المواطن – وكالات  تحظى مشاركة رئيسة وزراء بريطانيا