لأول مرة.. سياحة زراعية في أجواء ريفية بـ #نجران
أجنحة داخل مزارع تعكس تراث وثقافة المنطقة

لأول مرة.. سياحة زراعية في أجواء ريفية بـ #نجران

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4370
0
طباعة
أجواء ريفية بنجران
المواطن- حسين المصعبي- نجران

  ......       

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بانطلاق مشروع السياحة الزراعية الأول في المنطقة، بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية.
 
وينقل مشروع السياحة الزراعية، السياح إلى حياة ريفية؛ من خلال السكن في أجنحة داخل مزارع وسط أجواء تعكس تراث المنطقة وثقافتها.
 
جاء ذلك لدى استقبال سموه مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، صالح بن محمد آل مريح؛ حيث استعرض سموه في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، مراحل تطبيق السياحة الزراعية في المنطقة.
 
واطلع الأمير جلوي على مراحل تطوير الخدمات السياحية في المنطقة؛ وفق ما أوصى به مجلس التنمية السياحية في اجتماعه السابق؛ حيث ارتفع عدد أماكن الإقامة إلى 26 فندقاً، و172 منشأة تحتضن شققاً مفروشة، و25 وكالة سياحة وسفر، مع تعزيز خدمات الإرشاد السياحي باعتماد 23 مرشداً سياحياً في المنطقة، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج الإقراض للمشاريع السياحية، في إنشاء فنادق ومنتجعات وشقق مفروشة حديثة.
 
وحث أمير نجران على تنشيط خطط التسويق السياحي، وتعزيز مشاركات المنطقة في الفعاليات والملتقيات السياحية التي تُعقد على مستوى المملكة، والعمل على إبراز المقومات السياحية والتراثية التي تحظى بها المنطقة.

قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،