مؤتمر “تطلعات المرضى” يكشف حاجة #السعودية إلى الكوادر الطبية

مؤتمر “تطلعات المرضى” يكشف حاجة #السعودية إلى الكوادر الطبية

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2945
0
طباعة
مؤتمر-تطلعات-المرضي

  ......       

المواطن – نجلاء العريض
كشف المؤتمر العالمي الأول (تطلعات المرضى) الذي نظمته مستشفى الملك عبدالله الجامعي بالتعاون مع “مايوكلينيك” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، عن نقص وحاجة البلاد إلى كوادر طبية وفنية في جميع المجالات والتخصصات الصحية.
واقترح خالد بن سليمان المشيقح -المدير التنفيذي لجمعية العوق البصري الخيرية ببريدة- بتأسيس جامعة حكومية تُعنى بتوفير وتأمين الكوادر الطبية والفنية لسد حاجة البلاد ولتطوير القطاع الصحي وتجهيزه.
وأشار إلى ضرورة أن تكون المؤسسات العلاجية موزعة توزيعاً مناسباً دون التمركز في منطقة أو مدينة واحدة.
وأضاف أن من حقوق المرضى وتطلعاتهم للعلاج الذي يتلقونه، حصول المريض وذووه على تقرير شامل للحالة الصحية منذ بداية العلاج حتى تاريخ الطلب من قبل المريض.
وقال ستيفين ويلسون مدير برنامج healthcare improvement Scotland فيما يخص وسائل التواصل الاجتماعي والرعاية الصحية: إن هذه الوسائل المباشرة والتكنولوجيا الحديثة لديها المقدرة على تغيير علاقات التواصل بين مريض ومريض وبين مريض ومزود في المستقبل، مشيراً إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر مكبر يشارك قصص المرضى وخبراتهم. وختم ورقة عملة بمميزات وسائل التواصل الاجتماعي للمرضى بأنها “نظام توعوي متداول مبكراً يجب عدم تجاهله وأنه تواجد ليبقى”!
وفيما يخص العلاج الطبيعي، ذكرت الدكتورة والباحثة عبير التميمي أهمية العلاقة بين أخصائي العلاج الطبيعي والمريض، وأن العلاقة العلاجية الفعالة تساهم في تقديم رعاية عالية الجودة يتطلع إليها كل من الأخصائي والمريض.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين