مجمع حلقات الصالحية يوقّع اتفاقية للمساهمة في “وقف قرآني” لتحفيظ #الرياض
سيقام على مساحة 100 ألف متر مربع وتكلفته تبلغ 143 مليون ريال

مجمع حلقات الصالحية يوقّع اتفاقية للمساهمة في “وقف قرآني” لتحفيظ #الرياض

الساعة 10:31 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3035
0
طباعة
مجمع حلقات الصالحية يوقّع اتفاقية للمساهمة في وقف قرآني لتحفيظ #الرياض (3)
المواطن – الرياض

  ......       

وقَّع المشرف العام على مجمع “حلقات الصالحية” الأستاذ “فهد بن إبراهيم الفيفي”، ومدير إدارة الاستثمار بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض الأستاذ “سلطان بن ناصر العبدالجبار” على اتفاقية المساهمة في وقف نماء بقيمة 400 ألف ريال.
ويسهم الوقف في توفير موارد مالية مستدامة؛ لسد احتياج المجمع من رواتب ومصاريف تعليمية وتشغيلية.
وأعرب الفيفي عن شُكره لجميع الداعمين والباذلين، الذين ساهموا في وقف نماء، ولطاقم العمل من مشرفين ومعلمين، سائلاً الله القبول والتوفيق لهم ولما يقدمونه في سبيل خدمة كتاب الله عز وجل.
وأوضح أن قيمة الوقف في دعم برامج المجمع، الذي يعد واحداً من مجمعات التحفيظ النشطة، والتي تقدم برامج مميزة وهادفة، منها: “برنامج النخبة”، وهو برنامج متخصص للمتميزين لحفظ كتاب الله، وبرنامج “نورني”، المهتم بالأميين من أبناء وبنات الحي والأول من نوعه، وبرنامج “غراس”، وهو برنامج تربوي يعزز القيم الإيجابية، ويعالج السلوكيات السلبية” وبرامج خاصة بالتدريب والتطوير.
ونوه الفيفي إلى أنه ستنطلق الحملة الثانية في وقف نماء بإذن الله في غرة شهر رمضان المقبل؛ بناء على رغبة وإلحاح الكثيرين من أهل الخير والداعمين، الذين أرادوا المساهمة في الحملة الأولى وتعذر عليهم ذلك.
من جانبه أوضح العبدالجبار أن سياسة الجمعية في الاستثمار هي المساهمة في مساعدة المراكز والمجمعات والمدارس القرآنية في توفير الدخل، الذي يضمن استمرارها واستقرارها، ناهيك عن الدعم المالي المقدم في كفالة الجمعية لمعلمي تحفيظ القرآن الكريم.
وأهاب العبدالجبار بجميع الحلقات إلى المشاركة في وقف نماء الذي سوف يساعدها على الاستقرار المادي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، ويجعلها قادرة على إدارة برامجها وتحقيق أهدافها دون السعي لجلب الدعم.
ومن المقرر أن يقام مشروع “وقف نماء” في المدينة الصناعية الثانية بالرياض على طريق الخرج على مساحة تبلغ 104 آلاف و558 متراً مربعاً، وتبلغ تكلفته الإجمالية 143 مليوناً و783 ألفاً و600 ريال.
ويعد أحد مشاريع الوقف المهمة الخاصة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، وتكمن قيمة المشروع في ريعه المبارك، الذي يعود على حلقات البنين في المساجد، ودور التحفيظ النسائية، والمراكز الإشرافية، ومعاهد المعلمين والمعلمات للقرآن الكريم، ومراكز التدريب.
وأتاحت الجمعية لمراكز الإشراف والمجمعات والدور النسائية المشاركة في الوقف، عن طريق تقسيمه إلى أسهم وتبلغ قيمة السهم الواحد 100 ألف ريال تعود على المستفيد سنوياً بنحو 10 آلاف ريال، بالإضافة لكفالة معلم سنوياً.
مجمع حلقات الصالحية يوقّع اتفاقية للمساهمة في وقف قرآني لتحفيظ #الرياض (2)

مجمع حلقات الصالحية يوقّع اتفاقية للمساهمة في وقف قرآني لتحفيظ #الرياض (1)


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط