محاضِرات بـ #نجران : قرار عدم إلزامية “الابتعاث” فرصة لتحقيق الحلم بأيسر الطرق
قلن: يدل على رغبة حقيقية في تيسير كل السبل أمامنا كأبناء وبنات هذا الوطن

محاضِرات بـ #نجران : قرار عدم إلزامية “الابتعاث” فرصة لتحقيق الحلم بأيسر الطرق

الساعة 7:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6040
0
طباعة
جامعة نجران 1
المواطن- حسين المصعبي- نجران

  ......       

عبّر عدد من محاضرات ومعيدات جامعة نجران عن سعادتهن بقرار وزارة التعليم الذي يقضي بعدم إلزامهن بالابتعاث خارج المملكة لإكمال الدراسة؛ في حال وجود مجال لإكمال الدارسات العليا في الجامعات السعودية.

وأكدت مجموعة من المحاضرات والمعيدات أن القرار صائب، ويصبّ في مصلحتهن العامة، ويتناسب مع ظروفهن الاجتماعية والأسرية؛ بحيث يسبب الابتعاث الخارجي أحياناً إعاقة للبعض نحو إكمال مسيرتهن العلمية والعملية.

وقالت الدكتورة بدرية الوادعي: إن هذا القرار ما هو إلا دلالة على حرص ولاة الأمر على تحقيق مطالب أفراد هذا الشعب، بما يتوافق مع شريعتنا وتحقيق حاجات وطننا المعطاء.

ونوّهت الأستاذة وضحى ورقش -معيدة ومرشدة أكاديمية بقسم اللغة العربية- بأن هذا القرار فتَح الفرص والمجالات أمامهن؛ وخصوصاً اللاتي لا يتنسى لهن الابتعاث لإكمال تعلميهن وتحقيق طموحاتهن.

وأضافت الأستاذة علوة القرني محاضرة ومنسقة قسم الرياضيات قائلة: إن القرار يدل على رغبة حقيقية في تيسير كل السبل أمامنا كأبناء وبنات لهذا الوطن، وعلى اعتزاز تام بمستوى التعليم الجامعي بجامعاتنا، وأنها أهل لتخريج أساتذة في مجالاتهم.

وأشارت الأستاذة هدباء القحطاني المرشدة الأكاديمية لكلية العلوم والآداب إلى أن هذا القرار يؤكد أهلية الجامعات السعودية وقدرتها على الوقوف في مصافّ الجامعات العالمية، كما أنه سيكون طريقنا في تحقيق الطموحات ومواكبة التطور في شتى المجالات.

 


قد يعجبك ايضاً

منتدى القطاع غير الربحي ينتقل للممارسات التطبيقية بـ 12 ورشة عمل

المواطن – الرياض انطلقت أمس الإثنين 12 ورشة