#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد: لا إصابات
عبر 14 مهمة إنقاذ و28 فرقة بكامل تجهيزاتها جاهزة وموزعة

#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد: لا إصابات

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4245
0
طباعة
#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد لا إصابات (4)
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

  ......       

صرّح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة نفّذت خطة لمواجهة الأمطار، اليوم الثلاثاء؛ إثر تلقي مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تنبيهًا متقدمًا لهطول الأمطار، حيث تم نشر وحدات الدفاع المدني في النقاط المحددة مسبقًا، والمقدرة بـ14 مهمة إنقاذ، إضافة إلى عدد 28 فرقة إنقاذ بكامل تجهيزاتها جاهزة وموزعة على جميع أحياء العاصمة المقدسة؛ تحسبًا ﻷي طارئ.
وأضاف: أنه تم دعم الموقف بمهمات متواجدة في منطقة الحرم المكي الشريف، وقد تم التنسيق مع الجهات المساندة لأعمال الدفاع المدني للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه.
وأشار “الشريف” إلى أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى عدة بلاغات عن حالات تماس، حيث تم إبلاغ جهات الاختصاص للتعامل معها، إضافة لبعض البلاغات الاعتيادية، مؤكدًا أنه لم ينجم عن الأمطار التي هطلت على العاصمة المقدسة من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح أي إصابات في الأرواح، ولله الحمد.
وأهاب الرائد الشريف بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، والبقاء في أماكن آمنة؛ حفاظًا على سلامتهم، مع ضرورة مراقبة أبنائهم أثناء وبعد هطول الأمطار؛ حفاظًا على سلامتهم، وإبلاغ عمليات الدفاع المدني في حالة مواجهة أي طارئ، متمنين السلامة للجميع.
#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد لا إصابات (3)

#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد لا إصابات (1)

#مدني_مكة ينفذ خطته في مواجهة الأمطار ويؤكد لا إصابات (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. خادم الحرمين وملك البحرين يشاركان في أداء العرضة بقصر الصخير