#مدني_مكة يوضح تفاصيل سقوط طفلة الثلاثة أعوام في خزان بالفيصلية

#مدني_مكة يوضح تفاصيل سقوط طفلة الثلاثة أعوام في خزان بالفيصلية

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4595
0
طباعة
#مدني_مكة يوضح تفاصيل سقوط طفلة الثلاثة أعوام في خزان بالفيصلية

  ......       

المواطن- أحمد العُمري- جدة

أفادت مديرية الدفاع المدني بمكة المكرمة أن حادثة سقوط الطفلة البالغة من العمر ثلاث سنوات، عبارة عن حادث عرضي بلا شبهة جنائية، وأن الطفلة سقطت أثناء اللهو في فتحة الخزان التي لم تكن محكمة الإغلاق؛ مما أدى إلى سقوطها قبل أن تنقذها الفرق.
وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة- العقيد سعيد سرحان- أنه إلحاقًا للبيان الصادر من الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أمس الأحد حول حادثة سقوط الطفلة البالغة من العمر ثلاث سنوات، فإن الحادث عرضي ولم تسجل به أي شبهة جنائية، ومن خلال معاينة الموقع من قبل المختصين بالدفاع المدني اتضح أن الطفلة سقطت أثناء اللهو والعبث في فتحة الخزان التي لم تكن محكمة؛ مما أدى إلى سقوطها من خلال فوهة الخزان التي تقدر أبعادها بـ٥ × ٥م لتصارع الحياة وسط الخزان الممتلئ بالمياه.
وأضاف “سرحان” أنه في تلك اللحظات أي الدقائق الأولى من سقوط الطفلة ورد عند الساعة 14:45 بلاغ لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة مفاده سقوط طفلة بخزان مياه بحي الفيصلية شمال المحافظة.
وأردف: على الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية، ومع وصول الفرق باشر فريق الإنقاذ أعماله من خلال النزول لخزان المياه وإخراج الطفلة وهي على قيد الحياة، ليتم تسليمها في موقع الحادث للهلال الأحمر الذي بادر بتقديم الإسعافات الأولية لها، ومن ثم نقلها إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.
وأشار “سرحان” إلى أنه من خلال المعاينة الأولية من قبل الجهات المعنية بالدفاع المدني تم تسليم الموقع لأمانة مدينة جدة، ممثلةً في بلدية المطار الفرعية؛ لإكمال ما يلزم من قبلها، وما زالت متابعة حالة الطفلة مستمرة لحين خروجها بالسلامة.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب