معاقبة المُعلم المعتدي بضرب “علي” بالنقل والحسم والتحويل إداريًّا

الإثنين ١٦ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٥ مساءً
معاقبة المُعلم المعتدي بضرب “علي” بالنقل والحسم والتحويل إداريًّا

صرَّح المتحدثُ الإعلامي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي أن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي استقبل بمكتبه صباح اليوم (الاثنين) والدَ الطالب “علي” بالصف السادس الابتدائي، والذي تعرض للضرب من قِبل أحد المعلمين بمدرسة الخفجي الابتدائية يوم الخميس الماضي.
وبيَّن الغامدي أن مدير التعليم أكد لوالد الطالب متابعة الوزير الشخصية للحادثة وأن لجنة التحقيق قد باشرت مهام التحقيق مطلع الأسبوع الجاري بالمدرسة.
وأوضح الغامدي أن لجنة من المتابعة الإدارية بتعليم جدة ومكتب شرق جدة قد أجرت التحقيقات اللازمة واتخذت العقوبات التالية:
أولاً: النقل الفوري للمعلم من المدرسة.
ثانياً: العقوبة بالحسم 15 يوماً من راتب المعلم وما يلحقها من عقوبة تبعية بإيقاف العلاوة السنوية.
ثالثاً: الرفع للجهة المختصة في الوزارة للنظر في تحويل المعلم من لائحة شاغلي الوظائف التعليمية إلى وظيفة إدارية.
وأبان “الغامدي” بأن القضية بالإضافة إلى ما سبق منظورة جنائياً لدى الجهات المختصة. مؤكداً أهمية الرفق والتعامل الأبوي من المعلمين تجاه أبنائهم الطلاب، والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتفعيل برنامج (رفق) ميدانيًّا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    لا حياة لمن تنادي 1 ـ أين عقوبة الإنتاج الفاقد للوجدة الإنتاجية لخدمدة البلاد والعباد ( حق عام تعطيل وسائل الإنتاج ) ( الفائدة المركبة لخدمة الطالب المنتج للوطن عبر السنين القادمة ). 2 ـ إنشاء مجتمع إجرامي مترسخة به الجريمة من منعومة أظفار الوحدة الإنتاجية ( الطالب ). جزاء تعطيل الوحدة الإنتاجية للطالب في أمريكا وبريطانيا تبدأ بالسجن لمدة سنتين وغرامات تبدأ بملاين الدولارات ولكن للأسف لم ينظر الى مستوى آداء الإنتاج الوطني للأجيال القادمة :: يجب أن لا نكون ( نعامة رأسها مدفون بالتراب وذيلها يهز لتبريد الحرارة عن رأسها ) :: الى متى سيستمر الظلم وعدم المحاسبة لتردي الإنتاج للبلاد والعباد .

  • غير معروف

    يجب القصاص منه

  • الحاكم

    الله يرحم التعليم..كان زمان