معلمات من خارج #الطائف : لماذا لا تهتم #التعليم بحياتنا؟
كشفن معاناتهن مع الضباب والأمطار حتى الوصول لمدارسهن

معلمات من خارج #الطائف : لماذا لا تهتم #التعليم بحياتنا؟

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5235
0
طباعة
معلمات4
المواطن- فيصل الزيادي- الطائف

  ......       

كشف عدد من المعلمات اللاتي يعملن بمدارس خارج محافظة الطائف، والتي تبعد بمئات الكيلومترات عن المحافظة، عن المعاناة التي تعرضن لها فجر اليوم الأربعاء أثناء ذهابهن لأداء رسالتهن بمدارسهن.

وأوضحن أنهن وجدن صعوبة كبيرة في الوصول إلى مدارسهن؛ بسبب الضباب الكثيف والأمطار التي تفاوتت كمياتها بين موقع وآخر؛ مما أدى إلى إرباك حركة السير على الطريق ووقوع حوادث متعددة.

وقالت إحدى المعلمات، تعمل في إحدى مدارس محافظة تربة: إنها خرجت من منزلها الساعة الرابعة فجراً مع زميلاتها، واستقللن النقلية الخاصة بهن، وذهبن إلى مدرستهن في محافظة تربة، وأثناء سيرهن على طريق الجنوب، وبعد أن قطعن مسافة كبيرة، ازدادت كثافة الضباب، وبدأت الأمطار تنهمر؛ مما اضطر عدداً من قائدي المركبات إلى التوقف على جانب الطريق أو السير ببطء؛ حينها بات الخوف والقلق يدبّ في قلوبهن حتى وصلن إلى مدرستهن في وقت متأخر.

واستغرب عدد من المعلمات تَعَنّت إدارة تعليم الطائف في تعليق الدراسة في حالة سوء الأحوال الجوية؛ وخصوصاً للمعلمات اللاتي تبعد مدارسهن عن المحافطة بمسافات طويلة؛ حرصاً على سلامتهن، وتساءلن: لماذا لا تحرص إدارة تعليم الطائف علينا بعدما بما تُصدره الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تنبيهات، بعد أن أصدرت تنبيهاً حول تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب تصل إلى أقل من 3 كم”.

وقد هطلت صباح اليوم أمطار ما بين متوسطة وغزيرة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، واستاء عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات من صمت إدارة تعليم الطائف بعد رفضها تعليق الدراسة، وجاء استياؤهم بعد حدوث عدد من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها طالب ثانوي، وتعرض ثلاثة معلمين لإصابات نتيجة هذه الحوادث؛ مطالبين وزارة التعليم بالتدخل؛ حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، بعد أن واصل تعليم الطائف تعنته وعدم قدرته على اتخاذ قرار في حال سوء الأحوال الجوية؛ حيث سبق أن شهدت المحافظة موجة غبارشديدة العام الماضي، وتم نقل عدد من الطلاب والطالبات والمعلمين من مدارسهم -بعد إصابتهم باختناقات- عن طريق الهلال الأحمر.

وطالبوا بأن يحظى طلاب وطالبات الطائف، بالاهتمام من قِبَل وزارة التعليم، وأن يحرصوا على سلامتهم أسوة بطلاب وطالبات مناطق المملكة.

معلمات6

معلمات

معلمات1

معلمات3

معلمات5


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور