مفاجأة.. قيادات عسكرية أمريكية خدعت إدارة أوباما بشأن #داعش

مفاجأة.. قيادات عسكرية أمريكية خدعت إدارة أوباما بشأن #داعش

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
6110
0
طباعة
أوباما
المواطن- سامر محمد

  ......       

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن خداع قيادات عسكرية بالجيش الأمريكي للبنتاجون وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ للتضليل على فشلهم في تدريب القوات العراقية التي انسحبت بشكل مهين أمام مسلحي “داعش”.
وأشارت الصحيفة إلى أن مقاتلي “داعش” عندما اجتاحوا مدنًا عراقية العام الماضي، قام محللون بالقيادة المركزية العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، بعمل تقييمات سرية لمسؤولي الاستخبارات العسكرية وصناع القرار وثّقوا فيها التراجع المهين للجيش العراقي أمام المسلحين.
وأضافت أنه وقبل الانتهاء من التقييمات، كشف مسؤولون سابقون في الاستخبارات عن أن رؤساء المحللين أدخلوا تغييرات كبيرة عليها.
وتحدثت عن أن الوثائق التي جرى تعديلها أظهرت أن الجيش العراقي لم يتراجع على الإطلاق وإنما قام فقط بإعادة الانتشار.
وذكرت الصحيفة أن مثل هذه التغييرات أصبحت الآن في القلب من تحقيق داخلي واسع يقوم به البنتاجون متعلق بالقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث كشف المحللون عن أن الرؤساء في العمل قاموا بإعادة تعديل الاستنتاجات للتغطية على بعض الفشل العسكري الأمريكي في تدريب القوات العراقية والتصدي لـ”داعش”.
وتحدث المحللون عن أن الرؤساء في العمل كانوا حريصين بشكل عام على رسم صورة أكثر تفاؤلًا بشأن الدور الأمريكي في الصراع.
وذكرت الصحيفة أن الأسابيع الأخيرة شهدت قيام المحقق العام في البنتاجون بالحصول على كمية كبيرة من الرسائل والوثائق لفحص الادعاءات بحدوث تزوير، كما تمت إضافة مزيد من المحققين في التحقيق، إلا أن البعض اكتشف حذف بعض الوثائق ورسائل البريد الإلكتروني قبل أن تصل للمحققين.


قد يعجبك ايضاً

18 غارة جوية على مواقع #داعش في #العراق و #سوريا اليوم

المواطن – وكالات لا تزال العمليات التي تنفذها