مكتب جديد لـ #الأحوال_المدنية في مجمع قرطبة بـ #الرياض

مكتب جديد لـ #الأحوال_المدنية في مجمع قرطبة بـ #الرياض

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
29140
0
طباعة
قرطبة
المواطن- ماجد الفريدي- الرياض

  ......       

افتتح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، مكتب الأحوال المدنية الجديد بمجمع (قرطبة بلازا) في مدينة الرياض، بحضور مدير عام الأحوال المدنية بمنطقة الرياض فهد المزيد وعدد من المسؤولين.

وأكد “العبدالوهاب” أن افتتاح المكتب يأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، القاضية بتسخير كل الإمكانات لتقديم خدمات شاملة وميسّرة للمواطنين في جميع المدن والمحافظات؛ مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء المكاتب هو التيسير على المواطنين والسرعة في تقديم الخدمات لهم.

وأضاف: إن المكتب الجديد وُضع لخدمة النساء والرجال، ويُعَدّ من المكاتب النموذجية التي عملت بها الأحوال المدنية في المكاتب التي افتتحت مؤخراً وتم إدراجه في نظام المواعيد الإلكتروني.

وتابع: سيتم افتتاح مكاتب للأحوال المدنية خلال الفترة المقبلة ضمن خطة شاملة لإنشاء العديد من المكاتب في جميع مناطق المملكة.

وبيّن “العبدالوهاب” أن مكتب الأحوال المدنية بقرطبة يقدّم جميع الخدمات للمواطنين كإصدار الهوية وسجل الأسرة وتجديدها، إضافة إلى تسجيل واقعات الميلاد والزواج والوفاة والطلاق؛ داعياً المواطنين إلى تحديث بياناتهم وتسجيل واقعاتهم المدنية فور حدوثها؛ حماية لهم وحفظاً لحقوقهم، من خلال حجز موعد في أقرب مكتب للأحوال المدنية.

 


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،