المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض يبدأ فعالياته غداً في #الدمام

المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض يبدأ فعالياته غداً في #الدمام

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4920
0
طباعة
الدمام المنطقه الشرقية الخبر

  ......       

المواطن- الدمام
يرعى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، غدا الأحد، انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض بفندق الشيراتون بالدمام.
و توقع عبد الله الجهني المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات رئيس اللجنة التوجيهية للمنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض أن يشهد المنتدى في دورته الثالثة حضورا مكثفا يفوق ما شهدته دورته الثانية والتي أقيمت في الرياض وحضرها أكثر من 1500 شخص مابين زائر ومشارك.
وأشار إلى أهمية إقامة المنتدى هذا العام بالمنطقة الشرقية، قائلا:” المنتدى منذ بدياته يسعى لإيجاد وسيلة للمناقشة وتبادل الاراء لتطوير هذا القطاع في المملكة بصفة عامة وفي بعض مناطق المملكة ذات الاهمية الاقتصادية لقطاع المعارض والمؤتمرات”، مؤكدا أن المنتدى انتهج مبدأ التدوير من خلال اقامته في المناطق المهمة في المملكة فكما هو معروف عقد في مدينتي جدة والرياض والآن يعقد في المنطقة الشرقية.
ونوه إلى أن عقد المنتدى في المنطقة الشرقية يأتي من منطلق أهميتها الاقتصادية وكونها مركز الطاقة في العالم، متوقعا أن يكون الاقبال على المنتدى هذا العام يتفوق على المنتدى في دورته الثانية والتي عقدت في الرياض والتي حضرها أكثر من 1500 شخص مابين مشارك وزائر.
وتوقع الجهني أن يكون المنتدى نقطة انطلاق لإيجاد فرص وظيفية في قطاع المؤتمرات والمعارض، منوها إلى القطاع يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي يأمل أن ينتج عنها فرص وظيفية ، مضيفا:” لذلك تم تخصيص أكثر من مسار في المنتدى لنقاش الفرص الوظيفية ولعل أهمها الجلسة الثانية، والتي يشارك فيها متحدثين من وزارة العمل والتعليم، كما سيناقش فيها ما استجد على مبادرة الاكاديمية السعودية للمؤتمرات والمعارض وهي إحدى مبادرات المنتدى العام الماضي”.
وشدد على أهمية لقاء قادة المستقبل والذي يعقد لأول مرة في المملكة ويعقد في ثاني أيام المنتدى و يعد فرصة بالنسبة للشباب للتعرف على قطاع المؤتمرات والمعارض في المملكة عن قرب، قائلا:” كما أنه سيوفر للشباب والشابات الفرصة لإيجاد الفرص سواء الوظيفية او الاستثمارية في القطاع.
وأضاف الجهني:” من خلال لقاء قادة المستقبل يناقش المسئولون وأصحاب القرار مع الشباب ، فرص التوظيف والاستثمار في قطاع المعارض والمؤتمرات ودعم مشاريع الاستثمار في هذا القطاع، كما سيتم استعراض تجارب شبابية الناجحة في إدارة المعارض والمؤتمرات”.
و يشهد المنتدى ضمن فعاليته التي تقام اليوم تدشين البوابة الإلكترونية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، التي تهدف إلى تطوير ودعم أهداف وأنشطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة.
و يهدف المنتدى السعودي في دورته الثالثة الي أن يرتقي بالعمل في قطاع المؤتمرات والمعارض، من صناعة تجارية محدودة الأبعاد إلى عمل مهني منظم من خلال جلسات و ورش عمل تناقش الأنظمة والتشريعات في قطاع المؤتمرات والمعارض، التطوير المهني في قطاع المعارض والمؤتمرات وفرص التوطين، مشاريع المدن ومراكز المؤتمرات والمعارض في المملكة ، مقومات القطاع في بعض الوجهات في المملكة، والتطورات الدولية في خدمات التوريد للمعارض والمؤتمرات.
ومن الجدير ذكره أنه فعاليات المنتدى تتضمن تنظيم الدورة الثانية من ” يوم الجمعيات السعودي ” الذي سيضم ممثلين لأكثر من 170 جمعية مهنية، علمية ، وصحية في المملكة يناقشون سبل تطوير اجتماعات الجمعيات وبناء القدرات لاستقطاب المؤتمرات المتخصصة الدولية.


قد يعجبك ايضاً

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إقليم شينجيانغ بالصين

المواطن – نت ضرب زلزال بلغت قوته 6.2