مهرجان #كسوة_البركة.. يوزع 300 ألف قطعة ملابس بـ #الدمام
يستمر خمسة أيام وبقيمة سوقية تتجاوز 10 ملايين ريال للنساء والأطفال

مهرجان #كسوة_البركة.. يوزع 300 ألف قطعة ملابس بـ #الدمام

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6120
0
طباعة
جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام
المواطن- واس

  ......       

تدشن جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام، خلال الفترة من 17 إلى 21 صفر الجاري، برنامج “مهرجان كسوة البركة” بالشراكة مع إحدى الشركات في القطاع الخاص، وهو أول برنامج يقام بهذا الحجم والتكلفة على مستوى المنطقة الشرقية؛ وذلك بمركز اللجنة الاجتماعية بحي الروضة بالدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي، أن برنامج مهرجان كسوة البركة، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، يقام بالشراكة مع أحد رجال الأعمال صاحب إحدى شركات القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية؛ وذلك لتوزيع أكثر من 300 ألف قطعة من ملابس نساء وأطفال ومستلزمات منزلية ذات جودة عالية وجديدة وراقية، تُقَدّر قيمتها السوقية الآن بأكثر من 10 ملايين ريال.

وأضاف أن البرنامج يشمل جميع مستفيدي الجمعيات الخيرية؛ من نساء، وفتيات، وأطفال، وأرامل، وأيتام، ومطلقات، ومهجورات، وأسر محتاجة من منتسبي جمعيات: (البركة الخيرية، ودار الخير، وجمعية البر، وبرنامج تكافل، وجمعية تراحم، وجمعية النابية، وجمعية أم الساهك، ومبرة الإحسان، وجمعية البر فرع “عنك”، وجمعية دارين).

من جهة أخرى بيّن المهندس “الشلالي” أن جمعية البركة تسعى إلى إنشاء مشروع وقف برج البركة التجاري الذي سيبدأ العمل فيه مع نهاية الربع الأول من العام الميلادي القادم، وقد تم شراء الأرض بقيمة تزيد على 6 ملايين ريال، وتكلفة البناء حوالى 20 مليون ريال، لافتاً إلى أن دور الجمعية لا يتوقف على الدعم الإغاثي والاجتماعي للأسر المستفيدة؛ وإنما يُسهم بطريقة مباشرة في تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة.

وأشار إلى أن الجمعية تَمَيّزت بطرق أبواب غير مسبوقة مثل الأسر المهجورة وتفريج الكرب وكفالة الرضيع، وكذلك التدريب المنتهي بالتوظيف من خلال شركائنا في النجاح من معاهد من شركات في القطاع الخاص.

وقدّم المهندس “الشلالي” شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على دعمه المتواصل للجمعيات الخيرية عامة وجمعية البركة الخيرية خاصة، ولمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووكلاء الوزارة الذين يقدمون تسهيلات لإنجاح العمل الخيري، ومدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالشرقية سعيد الغامدي، وجميع العاملين في الفرع، على جهودهم.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي