مواطن في قبضة #التجارة لتستره على وافد يدير 10 محال ساعات

مواطن في قبضة #التجارة لتستره على وافد يدير 10 محال ساعات

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3280
0
طباعة
وزارة التجارة
المواطن - الرياض

  ......       

أسفرت جهودُ الفرق الرقابية في وزارة التجارة والصناعة عن كشف تستر إحدى المؤسسات المتخصصة في تجارة استيراد وبيع الساعات من خلال 10 فروع بمختلف مناطق المملكة.
وضبط مفتشو الوزارة أثناء تفتيش مقر المؤسسة عدداً من الوثائق والأدلة المادية التي تثبت تولي مسؤولية إدارتها من قبل وافد من جنسية عربية، وتورط أحد المواطنين بالتستر عليه عبر استغلال اسمه وسجله التجاري مقابل مبلغ شهري مقطوع.
وبينت نتائج التحقيقات مسؤولية الوافد عن استيراد البضائع من “الصين”، بينما استدعت الوزارة أطراف القضية لسماع أقوالهم، تمهيداً لإحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ومن ثم إحالتها إلى ديوان المظالم لإصدار الحكم النهائي في القضية.
وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الوزارة بلاغاً من أحد المواطنين عن وجود اشتباه بوجود حالة تستر تجاري في إحدى المؤسسات الشهيرة المتخصصة في تجارة الساعات، واتضح من خلال التحريات التي قام بها مراقبو الوزارة وجود فروع عديدة للمؤسسة داخل المملكة تدار من قبل الوافد دون إشراف أو متابعة من المواطن على الرغم من كونها مسجلة باسمه الخاص.
وبعد تفتيش المنشأة عثر المراقبون على عدد من المستندات والوثائق التي تدل على تصرف الوافد بالمؤسسة تصرف المالك، من خلال ما تم ضبطه من أوراق ودفاتر شيكات موقعة على بياض وختم توقيع مالك المؤسسة وجهاز التحقق من الهوية للدخول للحسابات البنكية للمؤسسة.


قد يعجبك ايضاً

“بونجاح ” يقود السد لسحق الريان في الكلاسيكو القطري

المواطن ــ أبوبكر حامد  سحق فريق السد ضيفه