#هدف يناقش تطوير برامجه لدعم التوطين بالقطاع الخاص

#هدف يناقش تطوير برامجه لدعم التوطين بالقطاع الخاص

الساعة 9:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3480
0
طباعة
المدير-التنفيذي-صندوق تنمية الموارد-البشرية-عبدالكريم-النجيدي

  ......       

المواطن – الرياض

ناقش صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” مع عدد من ممثلي القطاع الخاص، كيفية تفعيل وتطوير برامج لدعم توطين منتج مستقر للوظائف في سوق العمل خاصة بالقطاع الخاص.
وتمت تلك المناقشة، خلال ورشة عمل عقدت مؤخراً في الرياض تحت عنوان “رؤى ومقترحات القطاع الخاص لدعم توطين الوظائف من خلال برامج وخدمات صندوق تنمية الموارد البشرية هدف”.
وقال النائب التنفيذي لدمير عام “هدف” الدكتور “عبدالكريم النجيدي” إن ورشة العمل خرجت بأفكار عدة ذات أبعاد تدور حول الاستقطاب والتدريب والمحافظة على القوى العاملة الوطنية.
وتابع قائلاً: “كما وصلنا لأفكار حول جعل توطين الوظائف في سوق العمل توطيناً مستداماً ومنتجاً في الوقت ذاته، وتحفيز أصحاب العمل والباحث عن العمل، والعاملين في هذه السلسلة من موظفي موارد بشرية؛ ليكونوا جميعاً سفراء للصندوق واستخدام برامجه وخدماته بالشكل الأمثل”.
وأوضح النجيدي أن تلك الوؤشة ما هي إلا واحدة من عدة ورش تم عقدها في الرياض وجدة والدمام؛ لأخذ الرؤى والأفكار من منشآت القطاع الخاص بمختلف أحجامها وأنشطتها، والاستماع لشريحة سوق العمل.
وثمن النجيدي قرار مجلس الوزراء بإنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي ستعمل مع الصندوق والجهات الحكومية الأخرى الداعمة لهم ولريادي الأعمال، مشيراً إلى أن هناك منشآت صغيرة ومتوسطة تقودها كوادر وطنية شابة، تمكنوا من تحقيق الريادة في مجال أعمالهم، إلى جانب أن بعض تلك المنشآت تميزت بتوطين الكثير من الوظائف النوعية والقيادية، وهذا ما يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية لتحقيقه في سوق العمل من خلال جميع البرامج والخدمات التي يقدمها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. امرأة تهدد المارة بالسكين والشرطة تطلق عليها النار