هلال #الشرقية يستنفر استعداداً ﻷمطار اليوم
الأرصاد حذرت من أجواء متقلبة ودعت لأخذ الحيطة

هلال #الشرقية يستنفر استعداداً ﻷمطار اليوم

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3850
0
طباعة
هلال-الشرقية
المواطن - نوف العنزي - الخفجي

  ......       

اتخذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية كافة الإجراءات اللازمة استعداداً لموسم هطول الأمطار لهذا العام 1437هـ.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد ومديرية الدفاع المدني حذرتا من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة ومن ضمنها المنطقة الشرقية.
وأوضح المتحدث اﻹعلامي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد عثمان الغامدي لـ “المواطن” أنه تم تجهيز الفرق الإسعافية بكافة المستلزمات من التموين الطبي اللازم للحالات الإسعافية لتكون على جاهزية عالية واستعداد تام بإذن الله تعالى لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها لا قدر الله.
وأضاف “كما تم الاستنفار وتجهيز 55 مركز إسعاف و8 فرق استجابة متقدمة وفرق القيادة الميدانية المنتشرة في أنحاء المنطقة، في حالة الاتصال على 997 وعلى مدار الساعة”.
وتابع “يأتي هذا بالإضافة إلى استعداد جميع المسعفين ممن هم خارج الدوام الرسمي لمباشرة عملهم الإسعافي عند حدوث أي طارئ لا قدَّر الله من كوارث وغيرها”.
وختم الغامدي قائلاً: “نأمل من الإخوة المواطنين والمقيمين الالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث لا قدر الله وخاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة والابتعاد عن الأماكن الخطرة كمجاري السيول وتجمعات الأمطار للحفاظ على سلامتهم، وعدم التجمهر حول الحوادث وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية عند مباشرتها للحوادث والحالات الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية على أكمل وجه لمحتاجيها، متمنين للجميع دوام السلامة”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشاهد جوية لأمطار شمال المملكة

المواطن – ماجد الفريدي التقطت عدسة الزميل عدوان