وزير الإعلام: مهرجان #اليوم_العالمي_للطفل فرصة لرعايتهم عقليًّا ونفسيًّا
خلال رعايته لحفل ختام المهرجان مساء أمس

وزير الإعلام: مهرجان #اليوم_العالمي_للطفل فرصة لرعايتهم عقليًّا ونفسيًّا

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3770
0
طباعة
وزير-الاعلام
المواطن – واس

  ......       

رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور “عادل بن زيد الطريفي”، مساء أمس الجمعة، الحفل الختامي لمهرجان “اليوم العالمي للطفل”، وذلك في مركز الملك “فهد الثقافي” بالرياض.
وألقى وزير الثقافة والإعلام كلمةً قال فيها إن اختتام فعاليات اليوم العالمي للطفل، يأتي بالتزامن مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل العالمي، الذي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر؛ ليكون يوماً للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم والعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم.
وقال الطريفي: “إنه استكمالاً لجهود وزارة الثقافة والإعلام في الاهتمام بأدب الطفل وثقافته وبرامجه، بالتعاون مع الجهات المختلفة يأتي تنظيم مثل هذه المهرجانات للاهتمام بالطفل ورعايته عقلياً ونفسياً، والحرص على سلامته الجسدية والمعنوية، وتوفير فرص التفوق له في شتى مجالات المعرفة والفن والإبداع”.
كما يأتي اهتمام الوزارة بالطفل تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” – حفظه الله – والقيادة الحكيمة، التي تؤمن بأن أطفال اليوم هم رجال ونساء المستقبل، وهم لبنات أساسية لنهضة بلادنا بتوفيق الله، ثم امتداداً لما يوجّه به سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن تحقيق مستقبل مجيد للأطفال ينطلق من إدراك الأهمية الكبرى لتربيتهم على القيم الإسلامية والثقافة العربية الأصيلة، مشيراً إلى أن الوزارة عملت على الإسهام في التوعية والتثقيف، وبناء القيم العليا والأخلاق السامية، وتقديم برامج ثقافية مناسبة للطفل، من خلال التواصل مع المجتمع، وإعطاء الطفل؛ ما يستحقه من العناية والاهتمام والفهم والمساعدة؛ لتعزيز ثقافة الحوار وتوسيع آفاق المعرفة، وتعميق أصول التربية السليمة.
وأشار الطريفي إلى أن الطفل يحظى باهتمام وزارة الثقافة والإعلام، بإعطاء الأولوية لثقافته وفنّه؛ لأن الأطفال هم بناة المستقبل وعماد الأمة.
وقال: “نحن مع شركائنا في الوزارات، والجهات المختلفة نسعى إلى مساعدة الأطفال؛ للانطلاق إلى مستقبلهم بثقة كبيرة؛ ليحققوا آمالهم وطموحاتهم”، مبيناً أن الطفل حاضر في خريطة برامج الوزارة التلفزيونية والإذاعية، وإصدارات الكتب وله جناح خاص في معرض الرياض الدولي للكتاب، واعتادت الوزارة على تقديم العديد من برامج الأطفال في مناسبات مختلفة.
وقدم وزير الثقافة والإعلام، في ختام كلمته، الشكر للحاضرين لهذا البرنامج، متمنياً استمرار الحضور للفعاليات الخاصة بهم؛ حاثاً إياهم بالحرص على المشاركة في برامج وزارة الثقافة والإعلام المتعددة.

وزير-الاعلام

وزير-الاعلام وزير-الاعلام (2)

وزير-الاعلام (1)


قد يعجبك ايضاً

التهرب من الإعلام يكتنف زيارة الربيعة لبيشة.. ومتحدث الشؤون الصحية لا يعلم عن الزيارة!

المواطن – نواف آل مثاعي اكتنف الغموض مع