#وزير_البترول : الوطن العربي أهم مناطق معادلة الإنتاج‏ والاستهلاك العالمي

#وزير_البترول : الوطن العربي أهم مناطق معادلة الإنتاج‏ والاستهلاك العالمي

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فياقتصاد
3760
0
طباعة
وزير البترول  الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (3)
المواطن - واس

  ......       

 

قال معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي: إن الوطن العربي يعد من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج‏ والاستهلاك العالمي من البترول، من حيث الاحتياطات الضخمة المكتشفة وغير المكتشفة.

وأكد النعيمي حاجة المنطقة إلى الاستثمار في مختلف مراحل الصناعية البترولية لاستمرار النمو الاقتصادي ولتحقيق متطلبات الحياة الأساسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها معاليه اليوم حول مستقبل الطاقة في العالم العربي، في ملتقى (مستقبل الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) الذي تنظمه الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) في العاصمة البحرينية، المنامة.

وبين معالي وزير البترول أن حجم استهلاك البترول في العالم العربي يبلغ نحو 9 ملايين برميل يومياً، أو ما يقارب 10% من إجمالي الاستهلاك العالمي.

وقال معاليه “في هذا الوقت الذي تشهد فيه بعض الدول العربية أوضاعاً سياسية غير مستقرة، فإن أهمية العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي تتضاعف، وبالذات في مجال صناعة البترول، خاصة أن الوطن العربي يمتلك أكثر من 56% من الاحتياطي العالمي المعروف من البترول، وأكثر من 27% من الاحتياطي العالمي من الغاز الطبيعي، وهي احتياطيات مرشحة للزيادة خلال السنوات القادمة، من خلال الاكتشافات الجديدة، وتطور تقنيات الاكتشاف والإنتاج”.

وأضاف “كما تعرفون فإن اقتصادات الدول العربية كافة بما في ذلك الدول غير المنتجة للبترول، مرتبطة ارتباطا وثيقاً فيما بينها، وفي مختلف الجوانب، مثل التجارة، والاستثمار، والسياحة، وحركة العمالة، مما يعني ارتباط اقتصاداتها بالبترول والغاز، وهذا الارتباط من المتوقع أن يستمر لعدة عقود، مما يعني أهمية تطوير الصناعة البترولية، وتوسعها، والتي تتطلب توفير الحلول التمويلية المناسبة، التي من شأنها استمرار وتيرة الإنتاج، وزيادته، ورفع الاحتياطيات من البترول”.

وزير البترول الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (2)

وزير البترول الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (4)

وزير البترول الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (5)

وزير البترول الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (6)

وزير البترول الوطن العربي من أهم مناطق العالم في معادلة الإنتاج، والإستهلاك العالمي من البترول (1)


قد يعجبك ايضاً

55 موقعًا على قائمة التراث العالميّ المهدد معظمها عربية

المواطن – نت أدرج على قائمة منظمة الأمم