وفد #أرامكو يطلع على تجربة إنسان #الرياض في تطوير قدرات الأيتام
تعرفوا على القاعات الدراسية التعليمية والفنون والرسوم التشكيلية

وفد #أرامكو يطلع على تجربة إنسان #الرياض في تطوير قدرات الأيتام

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4460
0
طباعة
ارامكوا
المواطن- واس

  ......       

زار وفد من شركة أرامكو السعودية ضم مدير مصفاة الرياض المهندس عبدالرحمن الفاضل، ومدير الشؤون الحكومية لأرامكو السعودية بالرياض خالد بن عبدالله الرميح، مقر نادي إنسان الاجتماعي بحي المربع التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”.

وتجوّل الوفد في مرافق النادي، واطلعوا على تجربة إنسان في تهيئة بيئة مناسبة للأبناء الأيتام لتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم، وتعرفوا على القاعات الدراسية التعليمية، وقاعات الدورات التطويرية، وقاعة الفنون والرسوم التشكيلية، وبهو اللجنة الثقافية والرياضية والألعاب الترفيهية، كما اطلعوا على أبرز البرامج التي يقدمها النادي للأبناء.

وأشاد الضيوف بأنشطة النادي الذي يُعد تجربة رائدة تهتم بالجوانب التربوية والدراسية والتدريبية والتعليمية لأبناء الجمعية، ويُسهم في تحصيلهم العلمي وتنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم ببرامج متميزة.

وعبّر مدير عام الجمعية بالإنابة- فيصل بن عبدالعزيز المغيليث- عن شكره وتقديره لشركة أرامكو السعودية على هذه المبادرة الخيرية، ولدورها الرائد في المسؤولية الاجتماعية، وجهودها البارزة في خدمة المجتمع، سيما ما يتعلق منها بالأيتام، وسعيها الدؤوب لنشر ثقافة المشاركة المجتمعية، من خلال رعايتها للعديد من المشاريع والبرامج التطويرية والتأهيلية في المملكة.

يُذكر أن شركة أرامكو أطلقت في عام 2014م، مبادرة نوعية، تهدف إلى تدريب وتأهيل أبناء جمعية “إنسان”؛ وذلك لاكتشاف المواهب لدى الطلاب وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة. وتعزيز انتماء الأبناء لوطنهم ومجتمعهم وتدريبهم على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية، وكذلك لحماية الطلاب من آثار الفراغ السلبية واستثمار الوقت بالبرامج المفيدة من خلال تدريب وتطوير الأيتام في عدة مجالات تمكنهم من الاستعداد النفسي والمهاري والسلوكي لممارسة أداورهم الحياتية بفعالية وإيجابية، حيث اشتملت برامج المبادرة على فترات دراسية تعليمية تتضمن دروس تقوية في المواد العلمية، وحلقات قرآنية لحفظ القرآن الكريم ومراجعته، وكذلك دورات تدريبية في مجالات (التطوير، والتفكير، والتقنية، والفنية، والاقتصادية، والاجتماعية) ودبلومات للمبتدئين في مجالات (الحاسب الآلي، واللغات، والإدارة)، وأنشطة اجتماعية كالزيارات والمخيمات والمعسكرات الكشفية والرحلات، إضافة إلى برامج رياضية تنافسية متنوعة (قدم، وطائرة، وسلة، وكاراتيه، وتنس، وبلياردو، وبلاستيشن).

ويأتي دعم شركة أرامكو السعودية للبرامج المجتمعية انطلاقًا من اهتمام الشركة في تحقيق رسالتها الاجتماعية والاستمرار بالقيام بدورها الرائد في المسؤولية الاجتماعية، وتلمُّس احتياجات المجتمع بشكل مباشر، من خلال دعمها وتعاونها مع الجهات الرسمية والأهلية المتخصصة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. فريق مصري يستعين بالأرانب “لفك النحس”

المواطن ــ أبو بكر حامد في موقفٍ غريب،