#ولي_ولي_العهد يرعى الندوة الرابعة للحرب الإلكترونية.. الأحد

#ولي_ولي_العهد يرعى الندوة الرابعة للحرب الإلكترونية.. الأحد

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4490
0
طباعة
محمد بن سلمان
المواطن- واس

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- بعد غد الأحد- الندوة الرابعة للحرب الإلكترونية التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع وزارة الدفاع، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
وتهدف الندوة إلى تشجيع البحث العلمي في مجال الحرب الإلكترونية ونشر الوعي بأهمية هذه التقنيات في الحرب الإلكترونية وعرض مجالات المعرفة الحديثة والتجارب الدولية الرائدة في تقنيات الحرب الإلكترونية.
كما تهدف الندوة إلى جمع الخبراء والمعنيين بهذه التقنيات؛ لمناقشة سبل التعاون المشتركة، وأيضًا التعرف على التحديات الحديثة في الحرب الإلكترونية.
وتتضمن الندوة التي يشارك فيها أكثر من 36 شركة عالمية ومحلية ورش عمل ومحاضرات متخصصة، يقدمها متخصصون في ذات المجال، إلى جانب معرض مصاحب يبرز أحدث الأنظمة والمعدات.
ومما لا شك فيه أن استخدامات الحرب الإلكترونية في الوقت الحاضر بشكل فعال مثل إجراءات المراقبة والتشويش والحماية الإلكترونية تحتل مكانًا بارزًا بين الأنشطة العسكرية الأخرى؛ حيث تولي كافة الجيوش الكثير من الاهتمام لتطويرها وأساليب استخدامها بعد أن أثبتت الحروب المعاصرة أهميتها في الدفاع والهجوم.
وتسعى وزارة الدفاع دائمًا على تطوير وتثقيف منسوبيها في مجال عملهم، سواء بالتدريب أو عقد الندوات والمحاضرات المتخصصة في كل المجالات، ومنها الحرب الإلكترونية؛ من خلال دعم التعاون بين الجهات البحثية والجهات العسكرية في كافة المجالات.


قد يعجبك ايضاً

إيران ترسل أخطر سجنائها للحرب في سوريا

المواطن – نت أكد موقع “حصار نيوز” الناشط