وول ستريت جورنال: إرهابيو “داعش” استخدموا اتصالات مشفرة على نطاق واسع

وول ستريت جورنال: إرهابيو “داعش” استخدموا اتصالات مشفرة على نطاق واسع

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2610
0
طباعة
داعش
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن تنامي الاعتقاد بأن الإرهابيين الذين وقفوا وراء هجمات باريس الأخيرة استخدموا اتصالات مشفرة، يشجع على إعادة فحص ومراجعة السياسة الأمريكية بشأن المراقبة والتجسس.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور “ريتشارد بور” رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ أنه لجنته ستطلق مراجعة بشأن استخدام التشفير، أما السيناتور “توم كوتون” فقدم مشروع قانون لمد برنامج جمع المعلومات الهاتفية الذي من المقرر أن ينتهي العمل به نهاية الشهر الجاري.

وذكرت الصحيفة أن “بور” أخطر من قبل مسؤولي الاستخبارات الأمريكية بأن الإرهابيين يبدو أنهم استخدموا اتصالات محمية على نطاق واسع.

وأشار “بور” إلى أن عملية التشفير من المرجح أنها استخدمت في الاتصالات بين الإرهابيين في بلجيكا وفرنسا وسوريا، لأنه لم ترصد أي اتصالات مباشرة بين الإرهابيين.

وتحدثت الصحيفة عن أن مسؤولي مكافحة الإرهاب الأمريكيين لم يعثروا حتى الآن على أدلة بأن المشتبه فيهم والذين يعتقد أن لهم علاقة بـ”داعش” استخدموا اتصالات مشفرة للتخطيط وتنفيذ الهجمات، لكنهم يعتقدون أنهم سيجدون أن بعض الاتصالات بين الإرهابيين كانت مشفرة في ظل التقدم المحرز في التحقيقات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك