وول ستريت جورنال: القضايا الأمنية تهدد الاقتصاد العالمي

وول ستريت جورنال: القضايا الأمنية تهدد الاقتصاد العالمي

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2075
0
طباعة
القادة
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها: إن قادة مجموعة العشرين أبدوا مخاوفهم المتنامية من أن القضايا الأمنية قد تؤدي إلى تخريب الاقتصاد العالمي الضعيف بالفعل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجمات باريس التي جاءت بعد هجمات في تركيا ومصر في الأسابيع الأخيرة تدفع الدول الغربية إلى إعادة تقييم إمكانية تعرضهم لتهديد إرهابي من قبل “داعش” وتأثير ذلك على الآفاق الاقتصادية.

وأبرزت الصحيفة البيان الرسمي الصادر عن مجموعة العشرين بعد يومين من المحادثات والذي أشار إلى أن التحديات الجيوسياسية أصبحت بشكل متزايد تمثل قلقا عالمياً.

وتحدثت عن أن الاقتصاد العالمي يواجه مجموعة من الأزمات كتباطؤ النمو في الصين وغيرها، فضلاً عن الركود الاقتصادي في اليابان والانتعاش الاقتصادي الذي لا يزال ضعيفاً في أوروبا.

وأضافت أن الهجمات من المرجح أن تضيف درجة أخرى من القلق حول العالم الذي يواجه بالفعل حالياً كثير من المخاطر.

وتناولت الصحيفة البيان الصادر عن “سيتي بانك” أمس الاثنين وتحدث عن أن ثقة المستهلكين قد تتراجع بشكل حاد أكثر مما كانت عليه في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر ضد الولايات المتحدة عام 2001م.

وفي إشارة إلى تصاعد مخاوفهم الأمنية، أصدرت مجموعة العشرين بياناً منفصلاً لأول مرة في تاريخ المجموعة الممتد منذ 20 عاماً، تعهدت فيه بتصعيد قتالهم ضد الإرهاب بما في ذلك عرقلة تمويله.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. “المواطن” توثق حفل تخريج الدورة الأربعين لمعهد الجوازات

المواطن – الرياض- تصوير : عبدالرحمن الهبدان –