4 خطوط جوية أكدت تجنب سيناء المصرية احترازيًّا

4 خطوط جوية أكدت تجنب سيناء المصرية احترازيًّا

الساعة 9:44 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2855
0
طباعة
خطوط جوية أكدت تجنب سيناء المصرية احترازيًّا

  ......       

المواطن- ترجمة: سامر محمد
قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية: إن 4 خطوط جوية -حتى الآن- أكدت أنها ستتجنب الطيران فوق شبه جزيرة سيناء كإجراء احترازي إلى حين الحصول على مزيد من المعلومات بشأن سبب التحطم.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات لـ”زاك جولد” المحلل بمعهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب والتي تحدث فيها عن أنه مع افتراض دقة بيانات الرحلة فإن السبيل الوحيد لقيام “ولاية سيناء” داعش بإسقاطها هو أن يكون قد استهدفها بصاروخ أثناء تحطمها بالفعل، أو أن التنظيم في سيناء لديه أسلحة متقدمة أكثر من تنظيم “داعش” نفسه.
وأضاف أن هناك احتمالية أخرى، وعلى الرغم من أنها ليست مرجحة جدًّا، لكنها ممكنة وهي أن يكون التنظيم في سيناء قد تمكن من وضع قنبلة على متن الطائرة.
الجدير بالذكر أن المحققين الدوليين الذين يحققون في سقوط الطائرة الروسية السبت الماضي فوق سيناء، وسعوا من عملية البحث عن الضحايا والحطام، حيث امتد البحث الآن إلى مسافة 15 كيلومتراً بدلاً من المسافة الأصلية التي بلغت 8 كيلومترات.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول روسي أن الطائرة تحطمت في الهواء، وتناثر حطامها على مساحة كبيرة تصل إلى 20 كيلومتراً مربعاً، لكن من المبكر جدالاً الوصول إلى استنتاجات.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة