(40) مشروعاً ريادياً في #الباحة منها 9 مشاريع لخريجات كلية التقنية
وزارة العمل: عمل المرأة ضرورة اقتصادية لدورها في المجتمع

(40) مشروعاً ريادياً في #الباحة منها 9 مشاريع لخريجات كلية التقنية

الساعة 8:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4745
0
طباعة
مشاريع لخريجات كلية التقنية (1)
المواطن- أمل الغامدي - الباحة

  ......       

قالت مديرة فرع ريادة الأعمال بالباحة “مدى القرشي”، خلال ملتقى التوظيف الثالث بالكلية التقنية للبنات بالباحة، والذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً: إن معهد ريادة الأعمال الوطني، هو مركز متوسط غير ربحي متخصص لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة للجنسين على تأسيس مشاريعهم الخاصة، من خلال تقديم العديد من الخدمات مثل برامج التدريب التمويل الاستشارات؛ حتى بعد فتح المشاريع.
وأضافت القرشي “بلغت فروع المعهد في أنحاء المملكة 25 فرعاً رجالياً و13 فرعاً نسائياً، حيث تم افتتاح ما يقارب ستة آلاف مشروع ريادي وريادية، حقق منها فرع الباحة النسائي ما يقارب 40 مشروعاً، حتى عام 2015م، حيث كان الافتتاح منذ عام 2013م، وكان لخريجات الكلية التقنية ما يقارب 9 مشاريع اُفتتحت فعلياً، خلاف طلبات التمويل التي لم تنفذ إلى الآن بمبلغ يصل إلى مليون و155 ألف ريال تنوعت المشاريع فيها ما بين الأنشطة التجارية والخدمية”.
كما بيّنت “وجدان سعيد”، من مكتب العمل، على هامش الملتقى عن مدى اهتمام وزارة العمل بعمل المرأة، فتطرقت إلى دور المرأة في المجتمع، ودورها المشرف في خدمة مجتمعها في شتى المجالات، وأثبتت أن لديها القدرة على الإبداع والأداء المهني العالي.
وقالت سعيد “من هذا المنطلق واجبنا مساندتها وتوعيتها وتثقيفها بواجباتها وحقوقها وتهيئة الظروف؛ لتحقيق توافقها الاجتماعي لمتطلبات العمل؛ لتصبح ضرورة اقتصادية في ضوء الإلحاح المتزايد حول توضيح وشرح جوانب مهمة في عمل المرأة، من حيث الأنظمة والقوانين”.
وتطرقت إلى أهمية ودور مكتب العمل، الذي يقوم بتفعيل أبرز القرارات، التي تم اتخاذها لوضع هذه القواعد العامة المنظمة لعمل المرأة السعودية، وذلك بهدف تنظيم عملية توظيف المرأة السعودية في القطاع الخاص والجهات المشرفة على تنظيم آلية توظيفها، ومتابعة مواقع عملها، إضافة إلى التعرف على الجهات المانحة للترخيص لعمل المرأة السعودية.
وأضافت “أن وزارة العمل السعودية تسعى للتعامل مع مشكلة البطالة بروح من التصميم والعزم على إنهاء المشكلة، واتباع الأساليب المنهجية القائمة على رؤية واضحة لطبيعة المشكلة، وأبعادها، حيث أصبحت المرأة السعودية تزاول الأعمال اليدوية بكل احتراف”.
مشاريع لخريجات كلية التقنية (3)

مشاريع لخريجات كلية التقنية (1)

مشاريع لخريجات كلية التقنية (2)

مشاريع لخريجات كلية التقنية (2)

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين