البراك من معهد العاصمة: “فطن” حيوي وهام لأغلى فئة نمتلكها
الطخيم: فِرق عمل للتطبيق وجعْله واقعاً ملموساً في سلوك الطلاب

البراك من معهد العاصمة: “فطن” حيوي وهام لأغلى فئة نمتلكها

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
5115
0
طباعة
براك99
المواطن- محمد عامر

  ......       

أكد وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أهميةَ برنامج “فطن” بجانب المعرفة التي يتلقاها الطلابُ في المدارس، مشيراً إلى أن البرنامج مستمد من ديننا وقيمنا، ويركز على بناء شخصية الطالب وتأهيله لمستقبله وحاضره في مواجهة الأزمات والتحديات واللغز الفكري الذي يستهدف شباب الوطن.
جاء ذلك خلال تدشينه برنامج “فطن” بمعهد العاصمة النموذجي بحضور المدير العام للمعهد الأستاذ عادل بن ناصر الطخيم ومساعد مدير عام تعليم الرياض للشؤون التعليمية الأستاذ حمد الشنيبر ومساعدي المدير العام والمشرفين ومدير القسم الابتدائي الأستاذ خالد اليحيى حيث دشن المعرض المصاحب وشارك في جلسة حوار مع الطلاب والحفل الخطابي المصاحب .
وبيَّن البراك أن نسبة الشباب في المملكة تقدر بـ 67% حسب هيئة الإحصاءات العامة لمن هم دون الثلاثين عاماً؛ مما يجعل المسؤولية عظيمة للعناية بالشباب والاهتمام بهم.
ولفت البراك إلى أن البرنامج حيوي ومهم ويتعلق بفئة الشباب، واصفاً إياهم بأغلى فئة تملكها الأوطان خاصة، ويجب تحصينهم ذاتياً من خلال إكسابهم مهارات التفكير الناقد والتحليل وتطوير ذاته وفق معطيات العصر في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.
ونقل البراك تحيات وزير التعليم للعاملين بالمعهد، واصفاً إياه بأنه ذو تاريخ عريق خرَّج أجيالاً وأجيالاً، مثمناً جهود مدير المعهد وكافة العاملين به في العملية التعليمية.
معرباً عن ثقته في تحقيق المعهد لغايتين تشمل التحصيل الدراسي الجاد والمميز والمنافس والعناية بسلوك الطلاب وانضباطهم ومهارتهم.
من جهته، قال مدير معهد العاصمة النموذجي الأستاذ عادل الطخيم: إن المعهد تفاعل مع إطلاق وزير التعليم عزام الدخيل للبرنامج من خلال تشكيل فريق العمل لتطبيق البرنامج وتحقيق الاستفادة منه للطلاب في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال اجتماعات متتالية عُقدت للتنفيذ وفق توجيه الوزارة والوزير، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي في مرحلة ووقت استثنائي لفئة كبيرة يعول عليها الكثير في بناء الوطن والإسهام في تقدمه وتحصين نفسه ذاتياً من الهجمات المتتالية ضد الوطن وشبابه ومقدراته.
وثمن الطخيم دعمَ القيادة الرشيدة لأبنائها وحرصها الكبير على تنشئتهم التنشئة السلمية وفق تعاليم ديننا وقيمنا الإسلامية في ظل متابعة وتوجيهات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل معتبراً حضور وكيل الوزارة للتعليم وتدشينه بدء البرنامج بالمعهد دافعاً قوياً للتميز والدقة في التنفيذ.
وشدد الطخيم على أن المعهد والعاملين به سيحملون على عاتقهم -بجانب العملية التعليمية- تطبيقَ البرنامج وجعله واقعاً ملموساً في سلوك الطلاب كونه ذا هدف نبيل الغاية مستمد من تعاليم الدين وتوجيهات القيادة للحفاظ على الوطن وأغلى فئة.

براك17

براك

براك1

براك2

براك3

براك4

براك5

براك6

براك7

براك8

براك9

براك10

براك12

براك13

براك14

براك15

براك16

براك88

 


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور