أمير #الباحة : لا تجعلوا التقلبات الجوية البسيطة مدعاة لتعليق الدراسة
طالب بالالتزام بضوابط وقرارات اللجنة الثلاثية في هذا الشأن

أمير #الباحة : لا تجعلوا التقلبات الجوية البسيطة مدعاة لتعليق الدراسة

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4460
0
طباعة
أمير الباحة  لا تجعلوا التقلبات الجوية البسيطة مدعاة لتعليق الدراسة (1)
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

وجّه صاحبُ السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير المنطقة، بالتقيد بما تضعه اللجنةُ الثلاثية المكلفة بوضع آلية لتعليق الدراسة، مطالباً بالرجوع لجهة الاختصاص قبل اتخاذ أي إجراء يتضمن تعليق الدراسة.
وأقرت اللجنة العليا المكلفة بتفعيل آلية تعليق الدراسة المشكّلة من مدير عام التعليم ومدير عام مديرية الدفاع المدني ومدير فرع الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عُقد صباح اليوم الخميس بمكتب مدير عام التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش وبحضور مدير فرع الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة المهندس محمد علي عقيل وممثل المديرية العامة للدفاع المدني المقدم عبدالله محمد الزهراني، حيث خلصت اللجنة إلى تحديد الحالات التي يتم فيها تعليق الدراسة ومنها أن يكون التنبيه متقدماً والمتمثل في حالات وجود رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من (500) متر أو حال وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من 50- 69 كم / الساعة.
كما حددت اللجنة حالات التحذير والمتمثلة في وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كم / الساعة، وحالة انعدام الرؤية الأفقية وفي حال وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها وفي حال وجود ظواهر جوية غير عادية قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلباً على سير الحياة مثل هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وسقوط للبرد بكميات كبيرة وعند انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.
كما أقرت اللجنة عدد من الخطوات الإجرائية تسبق حالة تعليق الدراسة الرامية إلى التأكد من الحالات في وقتها والعمل على تحديث بياناتها من خلال مديري إدارات الدفاع المدني بالمحافظات ومديري مكاتب التعليم على أن يتم توفير البيانات اللازمة والدقيقة والمحدثة على مدار الساعة من قبل إدارة الأرصاد وحماية البيئة، وتزويد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بالمتغيرات أولاً بأول.
وفي حال تكامل المعطيات اللازمة تصدر اللجنة العليا قرارها بالإجماع بتعليق الدراسة وذلك من خلال آلية التواصل اللحظية لأعضاء اللجنة.
فيما تتولى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة عقب ذلك إبلاغ إمارة المنطقة ومن ثم يتم إصدار البيان الرسمي من خلال المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، ويتم نشره عبر البوابة الإلكترونية للإدارة ومن خلال حساب الإدارة الرسمي في “تويتر”.
كما تتولى الإدارة ممثلة في مديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري ومديرات المدارس التواصل مع أولياء أمور الطلاب والطالبات من خلال وسائل التواصل المتاحة.
وفي حال حدوث تقلبات جوية في نطاق جغرافي محدد داخل المحافظات بعد بدء اليوم الدراسي فإن صلاحيات تعليق الدراسة ممنوحة لمديري ومديرات مكاتب التعليم وفق الأنظمة والتعليمات المحددة لذلك.
كما يُمنح مديرو ومديرات المدارس صلاحيات تعليق الدراسة في حال انحسار التقلبات المناخية في حدود المدرسة على أن يتم ذلك وفق الأنظمة والتعليمات.

أمير الباحة لا تجعلوا التقلبات الجوية البسيطة مدعاة لتعليق الدراسة (2)


قد يعجبك ايضاً

‫#عاجل شاهد .. صور تشريف الملك لعشاء حمد آل ثاني وتلقيه هدية الخيول العربية من أمير قطر