سلطان بن سلمان: لا قروض أو إيجار لمشاريع سياحية لا تنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي
أسس ودشن حزمة مشاريع سياحية بحضور أمير منطقة المدينة المنورة

سلطان بن سلمان: لا قروض أو إيجار لمشاريع سياحية لا تنعكس إيجاباً على المجتمع المحلي

الساعة 1:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4645
0
طباعة
سلطان بن سلمان (2)
المواطن- المدينة المنورة

  ......       

شدد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن الهيئة لن تدعم أو تمول أي مشروع سياحي أو تراثي مالم يعود بالفائدة على المجتمع المحلي أي المكان الذي يقام فيه هذا المشروع من حيث توفير الفرص الوظيفية لشباب المنطقة وخلق قيمة مضافة على الإنسان والمكان.
وأوضح سموه لدى تدشينه وتأسيسه أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة عدداً من المشروعات السياحية أن الهيئة وهي تقر هذا التوجه هدفها أن تواصل المشاريع السياحية دورها في خلق المزيد من الفرص الوظيفية وإحداث نقلة كبيرة في المناطق، فالسياحة في المملكة هي الآن المولد الثاني للفرص الوظيفية بعد قطاع المصارف.
وأضاف ” هناك قروض بـ 100 مليون ريال وزيادة الممدد الإيجارية إلى أكثر من 50 سنة، وقد طبقنا مع الجهات ذات العلاقة بالإقراض وزيادة المدد الإيجارية سواء وزارة المالية أو وزارة البلديات نظام النقاط والمقصود به أن كل مستثمر يفي بما تعهد به تدريجياً يحصل على نقاط أعلى تمنحه مميزات أفضل وأشمل، فليس هناك تمويل مفتوح ومطلق أو تأجير مفتوح ومطلق”.
وقال سموه زيارتنا للعلا هدفها تطوير العلا بشكل عام، والخطة التي أعدتها الهيئة لمجلس التنمية السياحية في منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع إمارة المدينة المنورة ووزارة النقل والأمانة وهيئة الطيران المدني والجهات ذات العلاقة هدفها إحداث نقلة كبيرة في مستوى وجودة وسرعة تنفيذ الخدمات السياحية هناك.
وأوضح سموه “هناك منظومة من الخدمات الفندقية أنشأت في العلا في مقدمتها منظومة المخيمات البيئة المطورة المرخصة من البلدية مثل ” منتجع شادن” و “ومنتجع المداخيل” وهذا الفندق أول منتج خمسة نجوم “بوتيك” والذي قام بتصميمه مهندس أمريكي مشهور متميز، وقد عملت معه الهيئة لضمان أن ينفذ المشروع الذي طرح في مناقصة عامة، وهو متوافق مع البيئة الصحراوية.
وقال سموه أن المخيمات البيئة والصحراوية التي دشنتها الهيئة وشركائها امس توفر فرصاً وظيفية لشباب المنطقة، كما أن المرشدين السياحيين، ومنظمي الرحلات السياحية من أبناء المنطقة، وأضاف سموه “شاهدنا اليوم كيف أن هذه المخيمات وفرت مئات الفرص الوظيفية لقائدي السيارات، المرشدين السياحيين، الطباخين، الصقاريين، الخيالة، وكذلك للحرف والصناعات اليدوية “.
وثمن سموه عالياً تعاون الشركاء ومتابعة أمير منطقة المدينة المنورة الذي يمتلك رؤية ومتابعة وإصرار لدعم المشاريع التنموية والسياحية مضيفا “نحن سعيدين بالتعاون مع الأمانة والأمين وأن فندق طيبة القديمة سيخضع لإنشاء فندق مميز بـ 100 مليون يحتوي على غرف مميزة ومقر للمعارض والمؤتمرات وخدمات رائدة تحتاجها العلا، كما أنجزت الهيئة تصاميم متحف العلا وسيكون على مستوى عالمي وكذلك المركز الثقافي، وسيتم تكثيف البحث عن المستكشفات الأثرية”.
سلطان بن سلمان (1)

سلطان بن سلمان (4)

سلطان بن سلمان (3)


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية