#أحمد_الفهد : لا أسعى لرئاسة #فيفا وهدفي تنظيف كرة القدم
أكد أن دوره في لجنة إصلاحات الاتحاد الدولي أهم

#أحمد_الفهد : لا أسعى لرئاسة #فيفا وهدفي تنظيف كرة القدم

الساعة 8:30 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
10395
0
طباعة
الكويتي أحمد الفهد
المواطن- الرياض

  ......       

أكد الكويتي أحمد الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، أنه لم يترشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي “فيفا”؛ لأن “دوره أكبر في تنظيف عالم كرة القدم”.

وقال “الفهد” في مقابلة نشرتها صحيفة “24 ساعة” السويسرية”، اليوم الجمعة: “لماذا لا أريد أن أخلُف جوزيف بلاتر؟ لأني أعتقد أن لي دوراً ألعبه أكبر من منصب رئيس (الفيفا)”.

وأضاف الكويتي الذي يُعتبر صاحب تأثير كبير في عالم الرياضة بصفته رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي، وكذلك لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية “أنوك”: “أستطيع أن أقدم للفيفا أكثر بصفتي منسقاً وعضواً في لجنة الإصلاحات”.

وتابع: “لا أريد أن أوسّع عملي، وأن أهدر طاقاتي. أفضّل أن أكرّس كامل وقتي لإيجاد الحلول للمستقبل، أستطيع تأمين اتصالات دائمة بين جميع الأعضاء في مختلف القارات”.

وقال “الفهد”، أحد الأعضاء الـ12 في اللجنة المكلفة بإجراء إصلاحات في “الفيفا” والتي يرأسها المحامي السويسري فرانسوا كارار: “أملك حرية وضع سيناريوهات، وسيكون لمقترحاتي صدى إذا لم تكن لديّ أي منافع مخفية، واجبي أن أضع خبرتي في خدمة عالم كرة القدم ومساعدة الفيفا على التعافي مما هو فيه، وآمل أن نستطيع معاً بلوغ هذا الهدف”.

واختار “الفهد” بدقة كلماته لدى سؤاله عن الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الذي أوقفته لجنة الأخلاق في “الفيفا” مع “بلاتر” 90 يوماً عن أي نشاط رياضي، وكان المرشح الأقوى لخلافة “بلاتر”.

وقال في هذا الصدد: “إذا صرفنا النظر عن الفضيحة الحالية، منطقياً هو مَن سيخلف بلاتر في رئاسة الفيفا. هذه المرحلة الانتقالية طبيعية والجميع يعرف ذلك منذ سنوات. كلاهما صديقان لي وعلى الصعيد الشخصي المسألة حساسة جداً”.

ويتنافس “إينفانتينو” مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والأردني الأمير علي بن الحسين النائب السابق لرئيس “الفيفا”، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي المسؤول السابق في “الفيفا”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !