خبير فلكي: حالة من عدم الاستقرار الجوي غداً على معظم مناطق المملكة
يرافق الطقس المتوتر تعرض البلاد لمنخفض جوي حاد

خبير فلكي: حالة من عدم الاستقرار الجوي غداً على معظم مناطق المملكة

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9790
1
طباعة
اجواء-المملكة
المواطن – متعب النماصي – الجوف

  ......       

قال الخبير الفلكي “نزيه الحيزان” في تصريحات خاصة لـ”المواطن”: إن أجواء المملكة ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، بدءاً من مساء غدٍ الأحد.
وقال الحيزان: إن المملكة كذلك ستعاني من منخفض جوي حاد، خلال الأيام المقبلة، سيؤثر على القطاع الشمالي للمملكة ومنطقتي الحدود الشمالية ومنطقة الجوف.
وأوضح بقوله “حالة عدم الاستقرار تلك ستتمثل في عبور منخفض جوي لأجواء المملكة ينطلق من الجهة الشمالية، ثم يبدأ بالتقدم والتحرك في جهة الجنوب الشرقي؛ ليمر فوق أجواء منطقتي الجوف، ثم الحدود الشمالية، قبل أن ينحدر جنوباً وإلى الجنوب الشرقي بعمق واضح وتأثير قوي”.
ومضى بقوله “سيبدأ التأثير على المنطقة الشمالية الشرقية جهة رفحا، وما وقع شرقها تجاه حفر الباطن، ومروراً بمنطقة حائل والقصيم، وشمال وشمال شرق المدينة المنورة، ثم إلى الشرق منها والجنوب والجنوب الشرقي”.
واستمر قائلاً “مع انحدار المنخفض سيبدأ في التأثير على مساحات جديدة لتشمل منطقة الرياض بكامل قطاعاتها والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة، بما فيها السواحل، ومنطقة الباحة وسواحلها كذلك، وأجزاء من أبها وعسير وجازان”.
وسيتسبب المنخفض الجوي، وفقاً للخبير الفلكي، في هطول أمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة وغزيرة جدا، في الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، ومتوسطة في سكاكا وعرعر وجنوبي الجوف والجنوب الشرقي حتى العويقيلية ورفحا، وغربي حائل والقطاع الشرقي في المدينة المنورة.
أما الأمطار في منطقة الرياض فقد تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، وستشتد حدتها شرقي منطقة القصيم حتى الساحل الشرقي للمملكة، وحتى الصمان وحفر الباطن، إلى أن تصل إلى الكويت.
أما بالنسبة لأكثر المناطق التي يتوقع الحيزان أن تشهد هطول أمطار غزيرة جداً، فكانت المنطقة الشرقية لها نصيب الأسد من شمالها لجنوبها، وكذلك القطاع الجنوبي من منطقة الرياض تجاه الخرج والدلم والحريق والقويعية والرين إلى حوطة بني تميم.


قد يعجبك ايضاً

الشرطة تطلق النار على نفسها واللصوص يهربون في أوكرانيا

المواطن – وكالات قتل خمسة من الشرطة الأوكرانية