تعرَّف على سعودي قاد دراجته في 3 قارات
من أجل محاربة مرض السرطان بـ51 يوماً من الترحال

تعرَّف على سعودي قاد دراجته في 3 قارات

الساعة 10:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4390
0
طباعة
الشاب والمغامر السعودي عمر العمير (2)
المواطن – أحمد السليمان – الرياض

  ......       

51 يوماً من الترحال، قاد فيها الشاب والمغامر السعودي “عمر العمير” دراجته ليعبر 3 قارات، متخطياً أكثر من 4600 كيلومتر.

وامتدت رحلة العمير لدول عديدة مروراً بالمغرب، ثم إسبانيا، ومروراً بفرنسا وسويسرا وإيطاليا واليونان، وانتهاء بتركيا.
وقال العمير إن رحلته الطويلة عبر الدراجة، خاضها من أجل التوعية الاجتماعية بضرورة محاربة مرض السرطان، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب تصريحاته لوكالات إعلامية دولية.
وتابع العمير قائلاً: “لا أُخفي طبعاً أن الرجلة كانت شاقة جدًّا، ولكنها كانت أيضاً تجربة ممتعة وفريدة، خاصة وأن تلك كانت زياراتي الأولى لتلك الدول”.
واستمر بقوله “كنت أمتلك حماساً كبيراً للتعرف على تلك الدول وشعوبها، وأعتقد أن السير بالدراجة خير وسيلة للتعرف على تلك الدول”.
وأوضح المغامر السعودي أن “خيمته الصغيرة”، كانت ملجأه الوحيد في رحلته الطويلة والشاقة، وقال إن الرياح الشديدة والأمطار، كانت من أصعب التجارب التي مر بها خلال رحلته بالدراجة الهوائية، التي كانت تزن 30 كيلوجراماً.
وقال العمير إن أجمل لحظات حياته، هو نجاحه في رفع العلم السعودي فوق جبال الألب، التي تقع على ارتفاع يصل إلى 2480 متراً عن سطح البحر، بعد أن قطع طريقه لصعودها بطول 13 كيلومتراً في مدة تزيد عن الـ3 ساعات.
واختتم عمر العمير حديثه قائلاً: “كان تواصلي مع المتابعين عبر مواقع التواصل له الأثر الكبير في تشجيعي على مواصلة الرحلة، حيث وردني أن كثيراً منهم اقتنى دراجة هوائية ليبدأ ممارسة رياضة ركوبها، بعد مُشاهدة يومياتي لأكثر من شهرين”.
الجدير بالذكر أن العمير سبق وأن قام برحلة على دراجته قطع خلالها دولة “اليابان” في حملة تحت شعار”الإسلام دين السلام”، بالإضافة إلى رحلة أخرى انطلقت من مسقط إلى الرياض، مروراً بدول الخليج.

الشاب والمغامر السعودي عمر العمير (1)

الشاب والمغامر السعودي عمر العمير (3)


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة