المطلوب الرئيسي للشرطة البلجيكية لا يزال طليقاً
رغم الإجراءات التاريخية غير المسبوقة

المطلوب الرئيسي للشرطة البلجيكية لا يزال طليقاً

الساعة 11:09 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
2425
0
طباعة
صلاح عبدالسلام المتهم في هجمات باريس
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية: إن صلاح عبدالسلام، المتهم في هجمات باريس، لا يزال طليقاً بعد سلسلة من المداهمات التي نفذتها الشرطةُ البلجيكية.
وأشارت الصحيفة إلى اعتقال 16 شخصاً الليلة الماضية إلا أن الهدف الرئيسي لا يزال طليقاً، في وقت ما زالت فيه العاصمة البلجيكية مغلقة لليوم الثالث في ظل إغلاق المدارس ومترو الأنفاق هناك.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أن 16 شخصاً اعتقلوا خلال 19 عملية مداهمة الليلة الماضية في محاولة لتفكيك خلية إرهابية تعتقد السلطات أنها تخطط لهجوم مشابه لما حدث في باريس وأدى إلى مقتل 130 شخصاً قبل عشرة أيام.
وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات البلجيكية لم تعثر على أي متفجرات أو أسلحة خلال المداهمات، كما أن الفشل في اعتقال “عبدالسلام” سيزيد من تقويض الثقة المهزوزة في وكالات مكافحة الإرهاب ببلجيكا.
وتحدثت الصحيفة عن أن كل المدارس في بروكسل التي تعتبر عاصمة أوروبا أُغلقت كإجراء احترازي، كما أن مترو الأنفاق متوقف، وهو ما دفع وسائل الإعلام المحلية لوصف تلك الإجراءات بالتاريخية وغير المسبوقة.
وأبرزت الصحيفة إغلاق المواقع التاريخية في بروكسل وانتشار الشرطة المسلحة وعناصر من الجيش هناك فضلاً عن تحليق للمروحيات فوق العاصمة.
وكشفت عن أن الشرطة أخلت مطاعم وسط بروكسل وأغلقت الطُّرق وطالبت السكان بعدم الاقتراب من النوافذ.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. تريزا ماي: داعش لا تستهدف الخليج فقط بل شوارع بريطانيا أيضًا

المواطن – سعد البحيري أكدت رئيسة وزراء بريطانيا،