أمير #عسير : سنحول الأفكار الاستثمارية إلى واقع ملموس بالمنطقة
أكد أن منتدى أبها للاستثمار في دورته الثالثة سيساهم في ذلك

أمير #عسير : سنحول الأفكار الاستثمارية إلى واقع ملموس بالمنطقة

الساعة 1:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2690
0
طباعة
امير عسير 1
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن المنطقة تسير على خُطى التنمية، معتمدة في ذلك على مُقدّراتها ومزاياها الاقتصادية والتي تهيئها للسير للنجاح والتطور الاقتصادي.
وبيّن الأمير فيصل أن الفرص الاستثمارية في عسير جاذبة لمختلف القطاعات الصناعية والسياحية والعقارية والتي أكدتها الدراسات والبحوث الاقتصادية وأن المنطقة تعيش حالة تطور ملحوظ في مختلف محافظاتها، وخصوصاً بعد حالة النهضة العمرانية التي تشهدها المنطقة.
وختم حديثه مبيناً أن منتدى أبها للاستثمار في دورته الثالثة سيعمل على تحويل الأفكار الاستثمارية والتوجهات التنموية الطموحة لمنطقة عسير إلى واقع ملموس، لافتاً إلى إطلاق إمارة عسير عدة مبادرات تصب جميعها في دفع جهود تقديم التسهيلات اللازمة لدعم كافة مجالات الاستثمار الهادف بجميع محافظات منطقة عسير.
من جهته بين رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي أن المنتدى يستهدف بصفة أساسية رسم خريطة استثمارية مستقبلية مجُدية ومُحفـّزة للقطاع الخاص، يمكن تنفيذها دون عوائق، للمساهمة في جذب وزيادة معدلات نمو الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية بمنطقة عسير.
وأشار المبطي إلى أن أهم المحاور التي سيدور حولها هذا المنتدى هي التحاور حول بيئة الاستثمار في عسير (عناصر القوة وعوامل الجذب – التحديات وأفاق المستقبل) وأهمية التنوع الاستثماري وتنافسية منطقة عسير ومتابعة مشروع استثمر في عسير من حيث (تمويل المشروعات – الفرص الاستثمارية الجديدة) وأهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لدعم الاستثمار بمنطقة عسير.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج