إخلاء 1297 شخصاً وإيواء 349 آخرين بسبب الأمطار في #القصيم
الدفاع المدني: بلغ منسوب الأمطار 77 مللي لا تستطيع القنوات تصريفها

إخلاء 1297 شخصاً وإيواء 349 آخرين بسبب الأمطار في #القصيم

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4705
0
طباعة
اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (5)
المواطن - ماجد الفريدي - القصيم

  ......       

تلقت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم بسبب الأمطار التي هطلت منذ مساء أمس الثلاثاء واستمرت لصباح اليوم 3 آلاف بلاغ، وقامت بإيواء 349 وإنقاذ 297 ممرضة.
وقالت المديرية في بيان لها تعقيباً على أمطار مدينة بريدة “هطلت أمطار غزيرة على مدينة بريدة منذ الساعة التاسعة والربع من مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح هذا اليوم الأربعاء بلغت (77 مللي) حسب ما ورد من فرع وزارة المياه بالمنطقة وهذه كمية كبيرة لا تستطيع قنوات تصريف المياه استيعابها بسهولة”.
وأضاف بيان الدفاع المدني “تابع صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة الأعمال الميدانية وحالات الإنقاذ والإخلاء والإيواء التي نفذتها فرق الدفاع المدني بمدينة بريدة من خلال جولات سموه الميدانية على بعض الشوارع والمواقع المتضررة بمدينة بريدة”.
وتابع البيان “تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة بريدة عدداً من البلاغات تجاوزت (3000) بلاغ تم التعامل معها وفق متطلبات الموقف”.
وأوضحت المديرية في بيانها “نتج عن هطول الأمطار أضرار مادية في السيارات والمحال التجارية والمساكن حيث تطلب الموقف إخلاء أكثر من 1000 شخص وإيواء 349 آخرين حتى إعداد هذا البيان وهم بصحة جيدة ولله الحمد”، مشيرة إلى أنه لم يحصل أي إصابات أو وفيات ولله الحمد وقد تركزت تجمعات المياه في أحياء (الإسكان، والمنار، والروضة، وغنّامة، وحي الشماس وجميعانة والشقة ).
وواصل البيان “كما استدعت إجراءات السلامة إخلاء ثلاثة مباني بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة يسكنها عدد 297 ممرضة”.
واستطرد “بناء على ما يقتضيه الموقف فقد تم عقد اجتماع اللجنة الفورية للدفاع المدني برئاسة سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء الدكتور علي بن عطا الله العتيبي ولا تزال اللجنة في حالة انعقاد حتى إعداد هذا البيان”.
وأفاد البيان بأنه تم دعم الموقف بفرق إنقاذ وغوص وقوة بشرية من الضباط والأفراد والآليات من إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة.
وتؤكد المدرية جاهزية الدفاع المدني لمباشرة الحالات فإننا نشيد بتعاون الجهات الحكومية والخاصة التي عملت مع الدفاع المدني جنبا إلى جنب، كما نتفهم دور المواطن وحرصه واهتمامه ونأمل منه أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الخطر.

اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (2)

اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (3) اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (6) اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (1) اخلاء-اشخاص-منازلهم-بسبب-امطار-القصيم (4)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة وتخريب مسجد في “رهط”