حملة #ماما_احميني تسجل رقمًا عالميًّا بأكبر لوحة #موزاييك من الجوارب
تزامنًا مع اليوم العالمي للخدج لرفع مستوى الوعي بالتحديات التي تواجههم

حملة #ماما_احميني تسجل رقمًا عالميًّا بأكبر لوحة #موزاييك من الجوارب

الساعة 11:59 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3665
0
طباعة
صورة من الحفل
المواطن- متابعة

  ......       

تمكّنت حملة “ماما احميني” من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد، من خلال تشكيل أكبر لوحة فنية (موزاييك) في العالم مصنوعة من الجوارب؛ وذلك تزامنًا مع الذكرى الرابعة لليوم العالمي للأطفال الخدّج، والذي يوافق 17 نوفمبر من كل عام، حيث يهدف القائمون على البرنامج إلى رفع مستوى الوعي بالتحديات التي تواجه الأطفال الخدّج وأسرهم.
وتحت رعاية سمو الأميرة عريب بنت عبدالله بن عبدالعزيز، قامت حملة “ماما احميني” بتصميم قطعة من الموزاييك باستخدام 16.800 زوج من الجوارب على شرف الحملة العالمية التي تحمل اسم “جوارب من أجل الحياة”، وهي المبادرة التي أطلقتها المؤسسة الأوروبية للعناية بالمواليد الجدد؛ إحياء لليوم العالمي للأطفال الخدّج.
ولقد قام القائمون على حملة “ماما احميني” بتنظيم الفعالية في العرب مول في جدة، حيث اجتمع 40 فنانًا تشكيليًّا للإشراف على تصميم لوحة “الموزاييك” التي بلغ حجمها 3× 4 أمتار على شكل شعار الحملة. هذا وقد تم تسجيل هذا التصميم الإبداعي في سجل “جينيس” العالمي للأرقام القياسية كأكبر لوحة موزاييك عالمية مصنوعة من الجوارب. وتهدف هذه المبادرة إلى إلقاء الضوء على المشاكل والتحديات التي تواجه الأطفال الخدّج وأسرهم في المملكة وحول العالم.
وتلتزم حملة “ماما احميني” بحماية حياة الأطفال الخدّج عن طريق توعية الأمهات والقائمين على رعاية الأطفال الخدّج في القطاع الصحي بكل التحديات والمشاكل المتعلقة بالولادات المبكرة والأطفال الخدّج.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم