ورقة عمل تدعو لتحويل “مركز مصادر التعلم” كقائد للمدرسة التقنية
قدمتها تعليم الرياض في لقاء مشرفي ومشرفات إدارة التجهيزات المدرسية

ورقة عمل تدعو لتحويل “مركز مصادر التعلم” كقائد للمدرسة التقنية

الساعة 9:47 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4945
0
طباعة
ورقة-عمل-للمدرسة-التقنية (2)
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

  ......       

شارك قسم “مصادر التعلم” في إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم الرياض في اللقاء الثاني لمشرفي ومشرفات مصادر التعلم يوم أمس، والذي حمل شعار “نماذج من إنتاجات مراكز مصادر التعلم في إدارات التعليم” في قاعة الاجتماعات بوزارة التعليم.
وكان اللقاء بحضور وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور “محمد الهران”، ومدير عام الإدارة العامة للتجهيزات الدكتور “أحمد الدندني”، وعدد من مشرفي ومشرفات مصادر التعلم في إدارات التعليم في المملكة، وتم اللقاء من خلال شبكة اتصال أون لاين، وإدارة مدير إدارة مصادر التعلم في الوزارة الدكتور “فهد العيسى”.
وقُدمت خلال اللقاء ورقة عمل بعنوان “أثر مدونة ملتقى الأمينات”، من قبل رئيسة قسم المصادر بإدارة التجهيزات المشرفة في تعليم الرياض “مها المهنا”، ومشرفة مصادر التعلم الأستاذة “صباح الصبحي”.
وعرضتا فيها شرحاً لأقسام المدونة، بما تحويه من صفحات، ودورها في خدمة الأمينات في المدارس، باعتبارها مرجعاً أساسياً لهن للقيام بمهامهن على الوجه المطلوب، ولتبادل الخبرات بينهن ولتطوير أدائهن.
ثم قدمت أمينة المصادر بالابتدائية ١٧٥ الأستاذة “هناء الحرك”، ورقة عمل بعنوان “مركز مصادر التعلم قائد للمدرسة التقنية”، مسلطة الضوء فيها على خبرتها الشخصية في الميدان.
وأكدت الحراك الدورَ الرائد لمركز مصادر التعلم، وأنه القائد والمنظم لعمل المدرسة بفصولها الذكية وإداراتها، وبينت محاور متعددة توضح أهمية دورها في تنظيم العمل وتطويره، وتوفير أيسر السبل للمعلمات بالاستفادة من التقنية في فصول مصادر التعلم.
من جهتها، بينت المهنا أن اللقاء يهدف إلى عرض الإنتاجات المتميزة، التي تخدم توظيف مراكز مصادر التعلم وتعميمها، بعد تقديم التغذية الراجعة لها من المشرفين في مصادر التعلم بالوزارة وإدارات التعليم مع تقديم التشجيع للإدارات على الأعمال الإبداعية، ورفع معنوياتها، من خلال نشر واتساع دائرة استخدام منتجاتها، بالإضافة إلى ترشيد الجهود، التي تبذلها بعض الإدارات في تنفيذ بعض الإنتاجات التي قد تكون مكررة.
وأضافت أنه تم خلال اللقاء طرح عدد من أوراق العمل لمشرفي مصادر التعلم في إدارات التعليم، من مختلف مناطق المملكة عبر شبكة الاتصال.

ورقة-عمل-للمدرسة-التقنية (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير القصيم يدشن فعاليات المؤتمر الطبي لأمراض الكبد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم دشن صاحب