‏‫ألمانيا تستعد للانضمام إلى القتال ضد “داعش” والتخلي عن المسالمة

‏‫ألمانيا تستعد للانضمام إلى القتال ضد “داعش” والتخلي عن المسالمة

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3065
0
طباعة
قصف مصافي نفط داعش
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن ألمانيا تستعد للانضمام للقتال ضد “داعش”، ونقلت عن مسؤولين برلمانيين عن أن بلادهم تقترب من التخلي عن وضع المسالمة وتدعم التدخل العسكري ضد المقاتلين في سوريا.
وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا تخطط لإرسال سفينة حربية وطائرات استطلاع لدعم القتال ضد التنظيم في سوريا؛ و​ذلك نقلًا عن مسؤولين حكوميين.
واعتبرت الصحيفة أن تلك الخطوة تُظهر أن هجمات باريس أجبرت واحدة من أقل دول أوروبا دعمًا لفكرة التدخلات العسكرية على إعادة النظر في موقفها.
وتحدثت الصحيفة عن أن الخطط الألمانية التي ظهرت بعد يوم من اجتماع بين المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” والرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند” في باريس، لن تشمل في الحال لعب دورًا قتاليًّا لقوات ألمانية، لكنها ستتجاوز الجهود الحالية لبرلين في قتال التنظيم، والتي تقتصر على دعم المقاتلين الأكراد في شمال العراق.
وأضافت الصحيفة أن الحكومة الألمانية من المتوقع أن تطلب رسميًّا موافقة البرلمان على خططها الأسبوع القادم لدعم جهود “أولاند” ضد “داعش”؛ من خلال طائرات استطلاع وإعادة تزويد بالوقود ومراقبة بالأقمار الصناعية وفرقاطة مسلحة لحماية حاملة طائرات فرنسية، وسط توقعات بأن الموافقة النهائية قد تأتي قبل احتفالات أعياد الميلاد.
وذكرت الصحيفة أن الدستور يطلب موافقة البرلمان على أي مهمات عسكرية لألمانيا في الخارج، في وقت يهيمن فيه التحالف الحكومي الواسع بقيادة “ميركل” على 80% من مقاعد البرلمان؛ مما يعني أن الموافقة على الطلب مضمونة عمليًّا.


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق