الشاب السبيعي: جَوْر وتهديد الأجانب أفقدني وظيفتي رغم احتياجي
أكد أنه لم يُقصر مناشداً وزارة العمل بالتدخل وإعطائه حقه

الشاب السبيعي: جَوْر وتهديد الأجانب أفقدني وظيفتي رغم احتياجي

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
7365
2
طباعة
الشرقية
المواطن - أحمد المسعود

  ......       

شكا أحدُ الشباب السعودي مما وصفه بـ “جور وتهديد” وتعامل المشرفين الأجانب له بأحد المراكز الغذائية الكبرى بالمنطقة الشرقية، متهماً إياهم بمحاولة “تطفيشه” منذ عمله بمسمى “كاشير” على كونترات المحاسبة.
وقال الشاب مطلق بن عبدالعزيز السبيعي لـ “المواطن” إنه متزوج ولديه 4 أطفال ويرعى والدته الأرملة وأخته الوحيدة، وتقدم لإحدى الشركات الغذائية الكبرى (تحتفظ “المواطن” باسمها)، وحين المقابلة الشخصية التي أدارها مسؤولٌ أجنبي من جنسية عربية كان واضحاً عليه الغضب وعدم الرضا لقبولي في الوظيفة.
وأضاف “بعد اجتيازي ولله الحمد للاختبار، وفي أول يوم هددني بعدم وجود إجازة إلا يوم واحد، على رغم أن عائلتي تسكن في مدينة الخفجي وليس بالدمام وقبلت ذلك”.
وتابع السبيعي: “المشرف أجبرني على الدوام في فترات الصباح رغم عملي واجتهادي الدائم والانضباط في الحضور والانصراف ويشهد على ذلك نظام البصمة، وفي أحد الأيام أتاني بأسلوب استفزازي وأطلق لي بعض الكلمات التي أكدها بالنص الواحد أنه في حال عدم قدرتي على العمل فعليك ترك الوظيفة، وقال لي إنهم مكتفون بالسعودة”.
واستطرد: “في أحد الأيام التقيت بالمشرف وسألته عن أسباب وضعي بالفترة الصباحية، فأجابني بصريح العبارة (إذا مو عاجبك تفضل في أي وقت واذهب للمكان الذي أتيت منه)، ولكن كان ردي وبكل هدوء بأنني أريد العمل ولدي استعداد كامل”.
وواصل حديثه: “في أحد الأيام أتت لجنة من المركز الرئيسي للمركز الغذائي بالعاصمة الرياض وطلبوا مني الإجابة عن بعض الملاحظات وإبداء الرأي وفعلت ذلك، وفي أوقات الحديث رأى المشرف الأجنبي حديثي مع اللجنة عن طريق كاميرات المراقبة، وقام بالاتصال على هاتفي وهددني بصريح العبارة بالطرد في حال الإشارة لهم عن الملاحظات”.
وأكمل السبيعي حديثه أنه بعد فترة من وجود اللجنة أتاني المدير الإقليمي -وهو أيضاً من جنسية عربية- وتلفظ على شخصي بألفاظ لا تليق بسنّه ومركزه، وشدد على حجز مرتبي الشهري وطالبني بأن أقدم استقالتي وأنا مفصول شفهي.
وطالب السبيعي وزارةَ العمل بأن تفتح ملف التحقيق حول القضية، وطالبها بالاهتمام بأبناء هذا الوطن وأخذ حقه الضائع، خصوصاً أن المدير الإقليمي حجز كامل الراتب ولم تتم إعادته للوظيفة.


قد يعجبك ايضاً

فيديوهات .. مغامرون يتحدون الدفاع المدني ويقطعون السيول

المواطن – شريف النشمي – الرياض رغم التحذيرات