إطلاق حملة 10 ksa لمواجهة سرطان الثدي في جامعة نورة
الأميرة ريما: نهدف لتجمع نسائي يكون النواة الأولى للتوعية بالمرض

إطلاق حملة 10 ksa لمواجهة سرطان الثدي في جامعة نورة

الساعة 7:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6950
0
طباعة
سرطان
المواطن- الرياض

  ......       

تطلق شركة ألف خير مبادرة “10 ksa” للتوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي في غرة ربيع الأول القادم الموافق 12 ديسمبر عبر تجمع نسائي في جامعة الأميرة نورة، كحملة وطنية تستمر لمدة عام.

وتشارك العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة في هذه المبادرة؛ من أبرزها: الشؤون الاجتماعية، والصحة، وزارة التعليم ممثلة في جامعة نورة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، واللجنة الأولمبية العربية السعودية، والغرفة التجارية بالرياض، وصندوق التنمية البشرية.

كما انضمت مؤسسة الوليد للإنسانية كشريك عالمي لمجموعة شركاء ورعاة الحملة الوطنية للتوعية الصحية الشاملة “KSA 10″؛ وذلك لزيادة الوعي الصحي وتعزيز المفهوم الشمولي للصحة وممارسات الرعاية الصحية الوقائية.

وأكدت الرئيس المؤسس لشركة “ألف خير” الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أن المبادرة تهدف لحشد تجمع نسائي لتكوين النواة الأولى للتوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي لدى جميع أطياف المجتمع، في حملة تستمر لمدة عام؛ مشيرة إلى “أن القائمين على الحملة يأملون في تشكيل أكبر شريط بشري وردي للتوعية بموضوع سرطان الثدي”.

وقالت: إن التوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي تستوجب تضافر كل الجهود الرسمية والاجتماعية في المجالات الصحية والتعليمية والإعلامية؛ لافتة إلى أن المبادرة هي إحدى المبادرات المتعددة التي أطلقتها “ألف خير” كحملة وطنية للتوعية الصحية.

ويُنتظر أن تقدّم الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في التجمع الكثير من العروض والأنشطة التوعوية بشأن مرض سرطان الثدي من خلال أجنحة في المعرض المصاحب لإطلاق المبادرة، وتقديم مجموعة من الهدايا التذكارية، كما سيشارك مجموعة من فتيات دار التربية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من النساء المتطوعات بالشريط الوردي البشري، والذي من المستهدف أن يضم (10) آلاف امرأة.

يذكر أن الإحصاءات الصحية الرسمية في المملكة، تشير إلى أن سرطان الثدي هو السرطان الأول من حيث الإصابة عند النساء بنسبة 29% لبقية أنواع السرطانات عند النساء، بمعدل 25 لكل 100 ألف من النساء، ونسبة الإصابة بسرطان الثدي في تزايد مستمر في كل دول العالم؛ في ظل توقع بوصول النسبة لثلاثة أضعاف بحلول عام 2030.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف