“الفيفا” يسلط الضوء على ديربي “الرياض” المرتقب

الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
“الفيفا” يسلط الضوء على ديربي “الرياض” المرتقب

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” على شبكة الإنترنت تقريراً مطولاً عن المباراة المرتقبة بين فريقي الهلال والنصر في بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين، حيث أكد أن أنظار الجماهير السعودية تتجه الخميس صوب ملعب الملك فهد الدولي الذي يحتضن دربي العاصمة الرياض بين النصر حامل اللقب في العامين الأخيرين والهلال شريك الأهلي في الصدارة في قمة المرحلة السابعة المؤجلة.

وتعتبر المباراة التي يدخلها الفريقان بحسابات خاصة في غاية الأهمية للطرفين رغم تفاوت الطموح بينهما، فالنصر الذي تضاءلت حظوظه في الدفاع على اللقب بنسبة كبيرة نتيجة مستوياته المتذبذبة ونتائجه المتأرجحة، يتطلع إلى استعادة توازنه وتخطي منافسه قبل فترة التوقف خاصة وأنه سيدخل المباراة بصفوف شبه مكتملة للمرة الأولى منذ بداية الموسم بعد عودة اللاعبين المصابين.

في المقابل، يسعى الهلال الذي ينافس بقوة على اللقب إلى حصد النقاط الثلاث سيما وأنه يدرك أن تعثره بأي نتيجة سيتيح الفرصة للأهلي للانفراد بالصدارة فيما لو تجاوز عقبة ضيفه القادسية، ولذلك سيرمي بكل ثقله لحسم المباراة لصالحه.

وعلى الرغم من أن الفوارق في النقاط والمعنويات تصب في مصلحة الهلال إلا أن مباريات الدربي دائماً ما يكون لها طابع خاص ولا تعترف بالترشيحات المسبقة ولا تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر وعطفا على ذلك فإن النتيجة ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات.

ومن المنتظر أن يلعب النصر السابع (18 نقطة) بتشكيلة قوامها حارس المرمى حسين شيعان واللاعب المخضرم حسين عبدالغني، وعمر هوساوي وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي ويحيى الشهري وأحمد الفريدي ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان مييرييفسكي والمالي موديبو مايجا، ويغيب إبراهيم غالب لعدم جاهزيته.

أما الهلال صاحب 30 نقطة فيبرز في صفوفه خالد شراحيلي ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وخالد كعبي والثلاثي البرازيلي ديغاو وإيلتون ألميدا وكارلوس إدواردو والكوري كواك، في حين يفتقد لخدمات نواف العابد بداعي الإصابة.

ويحمل اللقاء الذي يجمع قطبي الكرة السعودية الرقم 85 في تاريخ مواجهاتهما في الدوري بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث فاز الهلال 32 مرة والنصر 26 مرة وتعادلا 26 مرة، وسجل الهلال 113 هدفاً مقابل 97 هدفاً للنصر.

ويستعد الأهلي للتتويج بلقب “بطل الشتاء” الرمزي عندما يستقبل ضيفه القادسية في اليوم ذاته على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة تبدو سهلة لصاحب الأرض والجمهور الذي يتفوق على ضيفه من كافة النواحي.

ويطمح الأهلي الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري منذ موسمين ويملك جميع مقومات التفوق لإضافة ثلاث نقاط جديدة للبقاء في الصدارة دون النظر لنتيجة منافسه الهلال أمام النصر، فيما يأمل القادسية الحادي عشر (11 نقطة) في أحداث المفاجأة واقتناص النقاط الثلاث أو على الأقل العودة بنقطة تعزز وضعه في الترتيب. ويعول الأهلي على معتز وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة، فيما يفتقد لخدمات وليد باخشوين وإسلام سراج بداعي الإيقاف. في المقابل، يبرز في صفوف القادسية ومحمد خبراني وياسين برناوي وطلال الشمالي ونايف البلوي وحسن العمري والجزائري فريد ملولي والعراقي سعد عبدالأمير والبرازيلي جون كلي سيلفا.

وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة، حيث يلعب الوحدة مع الاتحاد، والشباب مع التعاون، وهجر مع الرائد، والفيصلي مع الفتح.