بالصور.. جسر جال #الطائف “بلا فائدة”

الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٣١ مساءً
بالصور.. جسر جال #الطائف “بلا فائدة”

كشف مصدر مطلع بأمانة الطائف أن مشروع جسر الجال الذي يرتبط بطريق المطار من أمام مبنى المحافظة القديم “محدود الفائدة ولا يخدم القادمين من إشارة الدلال باتجاه الحوية”.
وأوضح المصدر “عند نقطة التقاء الجسر بطريق المطار من أمام مطعم النجر يضطر السائق للاتجاه إلى طريق الجال شرقاً فيما القادم من مركز التأهيل أو عبر طريق المطار لداخل الطائف ويريد طريق الجال فلا يسمح له تصميم الجسر بالعبور مما يضطر للاستدارة من إشارة الدلال، كذلك الأمر للقادم من فوق الجسر ويريد دخول وسط المحافظة عبر طريق المطار وصولاً لإشارة الدلال، فيضطر أيضاً للاتجاه شمالاً لنفق وجسر الأمير منصور الذي ما زال العمل فيه قائماً”.
ووصف المصدر ما جرى في مشروع جسر الجال وآلية ربطه مع طريق المطار بـ”الخطأ الهندسي الفادح”؛ مضيفاً “هذه المنطقة كانت فيها إشارة وتساهم في تحرير الحركة بشكل أفضل من الآن لجميع الاتجاهات”.
ولفت مواطنون النظر لـ”المواطن” إلى أن المشروع “لا جدوى منه طالما أنه لا يبعد سوى عدة أمتار عن مشروع جسر الأمير منصور ما لم يساهم في تحرير الحركة المرورية بشكل كامل والاستغناء عن الإشارة التي كانت هي الهم الأول”.

جدير بالذكر أن المشروع لم يكتمل حيث ما زال العمل قائماً في عدة مواقع من جوانبه رغم أنه تم البدء فيه قبل أربعة أعوام وبتكلفه شارفت نحو ٢٣ مليون ريال.

من جانبها قامت “المواطن” بجولة على الجسر وأخذت جميع المسارات واتضح محدودية فائدته وطرحت تساؤلاً على أمين الطائف محمد المخرج قبل شهر، ثم أعادت عليه التساؤل والاستفسار لكن لم يتجاوب معنا.
جسر جال #الطائف بلا فائدة (1)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (2)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (4)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (5)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (6)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (7)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (8)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (9)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (10)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (11)

جسر جال #الطائف بلا فائدة (12)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الطير

    الاشارات والتقاطعات والكباري في الطايف تكيف حسب سير المسؤلين في المرور وليس لخدمة الحركه المروريه .وهنا ندعو المسؤلين في الاماره والاداره العامه للمرور التدخل ،ففائدة كبري الجال هو التوصيل بين دوار السحيلي والقادم من طريق المطار ليفك الاختناق الحاصل في طريق جبرا ومن اراد الوقوف على استهتار المرور بالمواطن فليشاهد كيف اصبحت اشارة جبرا..