بالصور.. فرضية إخلاء ناجحة لحوادث مرورية بـ #الخفجي

الأربعاء ٢ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٠ مساءً
بالصور.. فرضية إخلاء ناجحة لحوادث مرورية بـ #الخفجي

بعد موافقة إمارة المنطقة الشرقية على المحضر المرفوع من محافظة الخفجي محمد الهزاع مع الجهات المعنية لمواجهة حالات الحوادث الكبيرة، فقد تم- صباح اليوم الأربعاء- عمل فرضية لمواجهة الحوادث المرورية التي يكون فيها عدد المصابين ثلاثة أو أكثر، وكيفية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتم تحديد موقع الفرضية وذلك على الطريق السريع بين الخفجي والدمام بالقرب من كوبري السفانية الذي يبعد عن محافظة الخفجي 50 كيلومترًا.

ومن بين الجهات التي شاركت بعملية الفرضية واﻹخلاء: مرور محافظة الخفجي، وأمن الطرق، والنقل والطرق بالمنطقة الشرقية، وشركة أرامكو بالسفانية، إضافة لشركة أرامكو لأعمال الخليج الخفجي، والهلال الأحمر السعودي، ومستشفى الخفجي العام، ومستشفى الأهلي بالخفجي.

وتضمنت الفرضية محاكاة حادث مروري (انقلاب) ويوجد فيه ثمانية مصابين، وبدأت الفرضية بالإبلاغ الأولي من أمن الطرق للجهات المعنية (المرور+ الهلال الأحمر) الذين بدورهم قاموا بإبلاغ المستشفيات الحكومية والخاصة للانتقال للموقع، وقد تمت الاستجابة بشكل إيجابي وسريع من الجميع.

وقال “الهزاع” لـ”المواطن”: انتهت الفرضية وتمت عملية اﻹخلاء كما حُدّد لها بنجاح، وأبارك للجهات نجاح الفرضية، وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد لمزيد من العمل والتنسيق الذي يحقق الغاية المنشودة لمواجهة الحالات الطارئة في الحوادث الكبيرة، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات التي تقدَّم للمواطنين من القطاعات الحكومية والأهلية والشركات.

9

3

4

6

7

8