دراسة تكشف حقيقة الفرق بين مخيْ الرجل والمرأة

الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٥٤ مساءً
دراسة تكشف حقيقة الفرق بين مخيْ الرجل والمرأة
أثبتت دراسة حديثة أنه لا وجود لأي اختلاف بين عقليْ الرجل والمرأة، ضاربة بالمثل القائل “إذا كان الرجل من المريخ؛ فالمرأة من كوكب الزهرة”.
واستند البحث إلى تحليل دقيق لأكثر من 1400 مخ بشري، وأظهر أنها تختلف بناء على تكوينها لا على أساس الجنس، وحدد الباحثون منطقة ذكورية وأخرى أنثوية في كل مكان بالمخ بناء على البيانات، وكان عدد كبير من الناس لديهم أمخاخ بها صفات ذكورية وأنثوية معاً.
ويقول الباحثون: إن الجنس بناء على ذلك لا يُعتبر عنصراً فارقاً، وأن القول بأن سلوك الإنسان يتحدد بناء على كونه رجلاً أو امرأة ليس له سند علمي.
هذا المفهوم تُوليه هوليوود (عاصمة السينما الأمريكية) اهتماماً خاصاً في فيلم جديد باسم “ذا دينيش جيرل” الذي يقوم ببطولته الممثل البريطاني الفائز بالأوسكار إدي ريدمين، ويحكي قصة ليلي إلب، وهي شخصية رائدة في مجال التحول الجنسي عاشت في عشرينيات القرن الماضي.
ويقول “ريدمين”: “ما تعلمته من هذه التجربة أن نوع الجنس أمر مائع كما هو الحال مع الميول الجنسية، وبداخلنا جزء من كل شيء”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    جميع الدراسات تفيد أن الرجل ( مخو فاضي ) إلا ما ندر وإن لم يتم الحفاظ عليه ووضعه تحت الرعاية السلوكية يطير من الشباك مثل غراب البين . ( أحذرو يا بنات ).