رئيس ديوان المظالم: ثبات ميزانية المملكة رغم الظروف ورؤية لمستقبل واعد

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
رئيس ديوان المظالم: ثبات ميزانية المملكة رغم الظروف ورؤية لمستقبل واعد

أشاد رئيس ديوان المظالم الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بما صدر أمس الاثنين، من ميزانية عامة للدولة، مبيناً أن ما يشهده العالم من تحولات اقتصادية وظروف صعبة أثبت قوة المملكة العربية السعودية وقدرتها على الانسجام التام مع تلك الأحوال.
وأضاف اليوسف “كما أكدت المملكة أيضاً ثباتها اقتصادياً وفق رؤية حكيمة راسخة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – والذي اتخذ العديد من الخطوات التنموية الهدف منها رقي الوطن وخدمة المواطن، وهو ما أكده اليوم – أيده الله -في كلمته الوافية بهذه المناسبة”.
وتابع “هذه الميزانية أيضاً بينت ارتفاع الإيرادات غير النفطية في توجه حكيم لتخفيف الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للإيرادات وأيضاً ما قررته من مواصلة تنفيذ المشاريع التنموية الشاملة وإعطاء أولويةٍ لاستكمال تنفيذ المشاريع المقرة مسبقاً.
كما ثمن معاليه الدور المؤثر لمجلس الشؤون السياسية والأمنية بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان فيما بذلاه من توافق وانسجام ساهمت في ابتكار العديد من الخطوات التطويرية في مواجهة التحديات على كافة المستويات وفق خطى ثابتة مؤسسة على رؤية متميزة في إدارة الأمور.
وأكد اليوسف في ختام تصريحه على اهتمام القيادة الحكيمة بمرفق القضاء وتطويره ودعمه لأجل تحقيق رسالته السامية المتمثلة بالعدالة الناجزة وفق رؤية خادم الحرمين الشريفين أيده الله.
وسأل رئيس ديوان المظالم الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، وأن يبارك في جهودهم لتحقيق الصالح للوطن والمواطن، وأن يديم على هذه البلاد المباركة أمنها وأمانها ورخائها وعزّ قادتها إنه جواد كريم.