غرامة على شاب اصطدم بقطار وبقي حيًّا

الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
غرامة على شاب اصطدم بقطار وبقي حيًّا

تلقى شاب عشريني من هيئة المرور بمدينة أوبولي في بولندا خطاباً يطالبه بدفع غرامة تعادل 190 دولاراً تقريباً، لتجاهله الإشارة الحمراء حين كان يقود دراجته الهوائية في 5 نوفمبر الماضي، وصدمه قطار سرعته 140 كيلومتراً بالساعة، فطرحه مغمًى عليه، لكنهم أسعفوه ونجا وبقي حيًّا.
الحادث الذي لم يظهر فيديو عنه من كاميرات المراقبة عند تقاطع للسكك الحديد في المدينة إلا الأسبوع الماضي فقط، كان حديث وسائل الإعلام البولندية وبعض العالمية طوال أيام.
وحسب فيديو نشرته “العربية” نرى القطار يكاد يمزق سائق الدراجة، فيما لو صدمه من مقدمته، لكن الاصطدام كان من جانب القطار الذي نشروا صورة عما أصابه من ضرر، وهي صورة نشرتها مواقع بولندية، عن ناشطين في مواقع التواصل تداولوها.
أما سائق الدراجة المحظوظ، فأبقوه 3 أيام في مستشفى قريب نقلوه إليه، فقط لإجراء فحوصات ومعالجته من رضوض لم تشكل أي خطر عليه، ثم خرج معافى كأن شيئاً لم يكن، إلا أن الغرامة التي وصلته فيما بعد كانت أغرب من الحادث الذي بثت دائرة المرور فيديو عنه، فقط لتوعية المستصغرين الشرر عند عبورهم بلا انتباه تقاطع سكك الحديد، إلا أنها لم تشرح كيف تمكن شاب صدمه قطار من البقاء حيًّا بعد ارتطام من الأعنف، ولا كيف تضرر هيكل قطار من دراجة هوائية، في حادث يمكن تشبيهه بتضرر طائرة من اصطدامها بعصفور.