مفاجأة.. ماذا وجدت الشرطة الأمريكية بشقة زوجة منفّذ هجوم #كاليفورنيا؟

الجمعة ٤ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٥ مساءً
مفاجأة.. ماذا وجدت الشرطة الأمريكية بشقة زوجة منفّذ هجوم #كاليفورنيا؟

كشف مسؤولون بالشرطة الأمريكية، عن العثور على 12 قنبلة داخل شقة زيد فاروق وزوجته تاشفين مالك، التي أعلنت مبايعتها سابقاً لتنظيم داعش عبر “فيسبوك”.

جاء ذلك خلال حملة تفتيش، في أعقاب الهجوم الذي أودى بحياة 14 شخصاً في مركز إنلاند الإقليمي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح المسؤولون أن القنابل التي عُثِر عليها عبارة عن أنابيب يمكن الحصول عليها من أي متجر لمعدات البناء، وأنها كانت محشوّة بمسحوق متفجر أسود، دون احتوائها على شظايا.

وبيّن المسؤولون أن السلطات عثرت أيضاً على جهاز حاسوب داخل الشقة دون قرص ثابت “Hard Drive”؛ الأمر الذي يثير الشكوك أنه نُزِع وربما أتلف لإخفاء محادثات أو تَوَاصل بين “فاروق” وجماعات إرهابية؛ حسب “CNN”.

ولفت مصدر ثانٍ إلى أن المحققين عثروا أيضاً على هاتفين نقّالين داخل حاوية للنفايات قرب مسرح الجريمة، وأنه تم إتلافهما بصورة متعمدة؛ الأمر الذي يزيد من الشكوك حول صلات أراد المهاجمان إخفاءها بعد عمليتيهما.

وعليه، أكد المصدر أن السلطات أرسلت مخاطبات لعدد من كبرى شركات الهواتف المتنقلة ومزوّدي خدمات البريد الإلكتروني؛ في محاولة للوصول إلى خيط يستدل به على مخاطبات منفّذي الهجوم.