“آل الشيخ”: توجيهات #ولي_ولي_العهد رفعت كفاءة الإنفاق في الربع الأخير من 2015
مؤسسات الدولة تنفق أكثر من 30% من مخصصاتها في الربع الأخير من كل سنة

“آل الشيخ”: توجيهات #ولي_ولي_العهد رفعت كفاءة الإنفاق في الربع الأخير من 2015

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4785
0
طباعة
"آل الشيخ": توجيهات #ولي_ولي_العهد رفعت كفاءة الإنفاق في الربع الأخير من 20159
المواطن- الرياض

  ......       

قال وزير الدولة محمد آل الشيخ: إن المملكة نجحت في الحد من الإنفاق غير المبرر في النصف الأخير من 2015، إلى جانب إعدادها ميزانية “رفع كفاءة الإنفاق للعام المقبل 2016”.
واعتبر “آل الشيخ” أن توجيهات ضبط الإنفاق بدأت مع صدور الأمر الملكي بضبط الإنفاق، لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، الذي قُدّمت له دراسة تكشف أن مؤسسات الدولة تنفق أكثر من 30% من مخصصاتها في الربع الأخير من كل سنة.
وأرجع وزير الدولة، في مقابلة مع الزميلة قناة “العربية” على هامش الإعلان الرسمي لميزانية المملكة 2016، سبب زيادة “الإنفاق غير المبرر في نهاية السنة”، إلى أن “البيروقراطية تحاول أن تصرف كل المبالغ المرصودة لها؛ حتى تحاول أن تحصل على نفس المبالغ أو أكثر منها في السنة المقبلة”.
وأوضح أن الميزانية السعودية، شهدت خلال النصف الأول من عام 2015، في أول 6 أشهر حجماً “ضخماً جداً” من الإنفاق، ثم بدأت توجيهات الأمير محمد بن سلمان ضمن اجتماعاته في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنموية، بعدد من الإجراءات لمؤسسات الدولة، والتي انعكست نتائجها على رفع كفاءة الإنفاق في الربع الأخير من 2015.
وكشف “آل الشيخ”، أن الإجراءات التي اتخذت من قِبَل مؤسسات الدولة المختلفة بموجب توصيات مجلس الشؤون الاقتصادية، نجحت في منع تفاقم الزيادة في الإنفاق، والتي كانت ستصل بحجم الإنفاق إلى 1.2 تريليون ريال، وسيكون هذا أعلى حجم تاريخي تصل له ميزانية المملكة؛ لكن إجراءات ضبط الإنفاق غير المبرر جعلت الرقم 975 مليار ريال.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم